Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تمهيدا لعملية برية.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدفعيتها شمال قطاع غزة - تعرف على أسعار العملات العربية اليوم الجمعة - الإسماعيلي يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري أمام أسوان - اليوم.. مؤتمر صحفي لـ"موسمياني" للحديث عن مباراة الأهلي وصن داونز - استقرار أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم - أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم - ننشر أسعار الأسمنت المحلية اليوم - سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم - شاهد.. تفاصيل اطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه اسرائيل - شاهد .. مظاهرات في شيكاغو اعتراضا على القمع في غزة - السيسى وأمير قطر يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الفطر المبارك - الصحة الفلسطينية: 87 شهيدا بينهم 18 طفلا في عدوان إسرائيل على غزة - شاهد .. قوات الاحتلال تلاحق طفلا فلسطينيا خوفا منه لحمله سلاح لعبة - شاهد .. هادي عمرو مبعوث واشنطن للتهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل - شاهد.. التنمية المحلية تكشف آليات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمحافظات في عيد الفطر -

سياحة وسفر

الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر

 الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر
الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر
طباعة

أعلن الدكتور "مصطفي الفقي" مدير مكتبة الاسكندرية، أن مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بالمكتبة سيعلن عن كشف أثري جديد، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 أبريل، بمنطقة هابو بمدينة الاقصر.   وأكد مدير مكتبة الاسكندرية ان دول العالم تحفر في الأرض لتخرج مياه وبترول، ومصر تحفر لتخرج التاريخ حضارة.


وأشاد "الفقي" بالجهد المبذول الذي يقوم به الدكتور زاهي حواس وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين، وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة في مناطق صحراوية صعبة؛ للقيام بحفائر حول الآثار، ويعملون في صمت مهما كانت التيسيرات المتاحة؛ لاكتشاف أسرار وكنوز الحضارة المصرية القديمة التي تبهر العالم أجمع، وكيف أن العمال يتجاوبون مع الأثريين في معزوفة رائعة تؤكد أن مصر تفتح عصراً جديداً لحماية آثارها الوطنية".   وأكد الفقي أن المكتبة تفخر بانتماء هذا المركز لها، وأن ما يجري حاليًا على أرض الاقصر هو تأكيد للوطنية المصرية، واحترام للتراث، وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة، فتحية طيبة للأثري الكبير وفريق عمله.

وتابع "الفقي": ان هذا الكشف سياسهم في التعريف بالحضارة المصرية القديمة وكشف الغموض عن حقب مختلفة، مشيرًا أن كل كشف جديد يزيل الغطاء عن كثير من المعلومات والمعارف التي لم تكن متاحة من قبل، وان هذا الكشف سيضيف الي زاهي حواس والآثار المصرية ومكتبة الاسكندرية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك