Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة الخامسة مسلسل هجمة مرتدة - تعرف على رسالة أشرف عبدالباقي بعد تصدره التريند عقب الحلقة الخامسة بمسلسل الاختيار 2 - (شاهد) الحلقة الخامسة في الاختيار 2: سامية شنن تسقي أحد جنود كرداسة مياه نار - شاهد.. الحلقة الخامسة مسلسل الاختيار 2 : أشرف عبدالباقي يتألق في دور الشهيد محمد جبر - شاهد .. الحلقة الخامسة الاختيار ٢ : الجماعة الارهابية تحرق كنائس المنيا وأقسام الشرطة يوم - فراخ مشويه بالكيس الحراري في الفرن..فيديو - بالفيديو..يخنى لحمة بالبصل بطريقة سهلة وبسيطة - شاهد..الحلقة الخامسة مسلسل الاختيار ٢: مشاهد حقيقية من فض اعتصام رابعة - في الحلقة الخامسة مسلسل نسل الأغراب : عساف يرفض مسامحة شقيقه ..ويطمئن على والدة غفران - الحلقة الخامسة مسلسل نسل الأغراب : غفران الغريب يضرب جليلة بعد لقاء عساف - عبدالناصر زيدان ساخرا من شريف إكرامي: اسمه شريف كريازي - محمد رمضان يهاجم الانجليز في الحلقة الخامسة من مسلسل موسى - إلقاء القبض على سفينة وسرية بتهمة قتل عم حكم في مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) احمد بلال : مروان محسن لازم يحترم نفسه ويمشي من الأهلي | وجيل المنتخ الحالي ضعيف - شاهد.. أحمد بلال حسام البدري كان هيضيع مستقبلي -

بنوك وتامين

مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيوم المرأة

مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيوم المرأة
مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيوم المرأة
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

 تبدأ البنوك غدا الاثنين في إتاحة تقديم خدمات مصرفية مجانا للعملاء الجدد تشمل فتح حسابات التوفير والجاري بدون مصاريف إدارية، ودون اشتراط حد أدني لفتح الحساب، وكذلك إصدار بطاقات بلاستيكية للخصم المباشر (دبت) مجانا حتى نهاية شهر مارس الجاري بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة في ظل مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وكان البنك المركزي قد وجه البنوك  قبل عامين بتدشين 4 فعاليات للشمول المالي على مدار كل عام تشمل الاحتفال بيوم المراة في شهر مارس والاحتفال بيوم الشمول المالي العربي في أبريل والاحتفال بيوم الادخار في شهر أغسطس والاحتفال بيوم الشباب في شهر أكتوبر بهدف جذب شرائح جديدة في الجهاز المصرفي.

ويشارك العديد من البنوك في مبادرة البنوك المركزي للاحتفال بيوم المراة بداية  من غدا في مقدمتهم البنك الاهلي المصري والقاهرة والزراعي المصري، ومصر والتعمير والإسكان والمصرف المتحد والشركة المصرفية العربية الدولية، والعقاري والتجاري الدولي والعربي الافريقي الدولي، و قطر الوطني الاهلي وغير ذلك من البنوك الاخرى.

وتشمل فعاليات البنوك للاحتفال بأول فعاليات الشمول المالي غدا الترويج للاشتراك في الخدمات الالكترونية مثل الموبايل البنكي والانترنت البنكي والمحافظ الذكية وبطاقات ميزة المدفوعة مقدما بهدف ميكنة المدفوعات.
ويبدأ البنك الأهلي في إتاحة فتح 4 حسابات توفير دون مصاريف أو حد أدنى، مثل حساب التوفير العادي للمصريين والأجانب والقصر، وتتراوح  نسبة الفائدة بين عائد شهري  يصل إلى 4.75%، وعائد  ربع  سنوي يصل إلى 4.85%، وعائد نصف  سنوي يصل إلى 5٪، والعائد السنوي يصل إلى 5.25%.

كما يقدم البنك الأهلي حساب توفير المستقبل للأفراد من سن 16 سنة وحتى 50 سنة، وتحتسب الفوائد على الحساب على المبالغ بدءًا من 3001 جنيه، وتختلف وفقا للمبلغ ولدورية الصرف، وتتراوح  أسعار الفائدة علي هذا الحساب بين العائد الشهري بنسبة  4.75%، والعائد الربع سنوي يصل إلى 4.85%، والعائد النصف سنوي يصل إلى 4.8%، والعائد السنوي يصل إلى 5%.

ويقدم البنك الاهلي حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز وتتراوح الفائدة من 3001 إلى 30 ألف جنيه عائد 5.25%، ومن 30001 إلى 50 ألف جنيه عائد  4.25%، ومن 50001  إلى 100 ألف جنيه عائد 3.5% أكثر من 100 ألف جنيه عائد 3%.

كما يقدم البنك الاهلي حساب توفير المعاش لأصحاب المعاشات، حتى تتمكن تلك الفئة من ضمان دخل ثابت يضمن لها متطلبات الحياة الكريمة، ويصل الحد الأقصى للحساب إلى مليون جنيه أو قيمة مكافأة نهاية الخدمة، ويصل العائد على الحساب إلى 5.25% أيًا كان المبلغ ويصرف العائد على الحساب شهريًا.

ويقدم بنك مصر 3  أنواع أيضا من الحسابات المختلفة ويتصدر حساب التوفير   العادي قائمة حسابات بنك مصر وتتباين الفائدة حسب قيمة الشريحة حيث  الشريحة الأولى تبدأ أول شريحة من 1500 جنيه إلى 5 آلاف جنيه وتتراوح الفلئدة بين 3% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و 3.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي، و 3.375% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي و 3.5% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

والشريحة الثانية من 5 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه تتراوح نسبة الفائدة من  3.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و 3.5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي، و 3.625% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي و 3.75% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

والشريحة الثالثة تبدأ من 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه  وتبدأ نسبة الفائدة 3.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهري، و 4% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي و 4.125% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي، و 4.25% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

والشريحة الرابعة من 250 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه سجلت الفائدة 4.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهري، و 4.5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي و 4.625% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي، و 4.75% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

والشريحة الخامسة أكثر من 500 ألف جنيه يصرف نسبة الفائدة بين  4.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهري، و 5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي، و 5.125% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي، و 5.25% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

كما يقدم بنك مصر حساب التوفير للشباب من 16 عاما إلى 30 سنة فوق هذا السن يتحول للحساب العادي ويتميز بارتفاع الفائدة المقدمة عليه على المبالغ الصغيرة، وكذلك بخفض الحد الأدنى لاحتساب العائد بهدف تحفيز الشباب على الادخار.

وتتراوح الفائدة حسب قيمة الشريحة حيث من 500 جنيه إلى 20 ألف جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.75% سنويا للعائد الشهري، و5% سنويا للعائد ربع السنوي، و5.125% سنويا للعائد نصف السنوي، و5.25% سنويا للعائد السنوي، وأكثر من 20 ألف جنيه يتم احتسابه مثل حساب التوفير العادي.

وكذلك يتيح بنك مصر الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري من ألف جنيه فأكثر نسبة الفائدة: 3% سنويا.

وأعلن بنك التعمير والإسكان عن إطلاق  حملة ترويجية "لحساب توفير مصرية" تزامناً مع فعاليات أسبوع الشمول المالي ويوم المرأة العالمي خلال شهر مارس.

ويشارك بنك التعمير والإسكان في فعاليات الشمول المالي للمرأة خلال شهر مارس بعدة أنشطة أخري تماشيا مع مبادرة البنك المركزي الداعمة لتعزيز الشمول المالي من يوم 8 مارس الي 31 مارس.

وفي مقدمة هذه الأنشطة اتاحة خدمات فتح الحساب الجاري والتوفير و التي من ضمنها "حساب مصرية " بدون أي مصاريف إدارية وبدون حد أدني للحساب والتوسع في اصدار بطاقات ميزة المدفوعة المقدمة وترويج الخدمات البنكية الالكترونية للعملاء ، هذا بالإضافة الي إقامة عدة معارض ضمن فعاليات الشمول المالي في معظم محافظات مصر لنشر الثقافة المصرفية وتحفيز الشرائح المختلفة للاندماج تحت مظلة الشمول المالي.

وأتاح البنك منتج جديد تحت أسم "حساب مصرية" خصيصا من اجل المرأة إيماناً من البنك بأهمية دورها  في المجتمع باعتبارها شريكا أساسيا في استراتيجية التنمية المستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي ودعم الشمول المالي تماشيا مع خطة الدولة 2030 وسياسات البنك المركزي التي تهدف الي تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.

ويأتي أطلاق حملة ترويج حساب ادخار مصرية استكمالا لخطة البنك لتعزيز الشمول المالي ودعم تمكين المرأة المصرية، وتقديم مميزات تنافسية خاصة لها من خلال هذا حساب، حيث يمنح الحساب عائد يومي يحدد حسب شرائح الرصيد ويضاف بصورة يومية على الحساب، مع أمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية وإصدار بطاقة خصم مباشر مجانا لتمكنها من القيام بمعاملتها المالية اليومية بسهولة وأمان.

 وقال  حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان إن  البنك يولي اهتماماً كبيرا للمرأة المصرية، خاصة في ظل توجيهات الدولة ودور البنك المركزي لتوفير بيئة داعمة لمشاركة المرأة في الأنشطة الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف غانم ان دعم الشمول المالي للمرأة وتعزيز حصولها على الخدمات المالية المختلفة يسهم في إتاحة فرص متساوية للرجال والنساء في الحصول على التمويل اللازم لدعم رائدات الأعمال والسيدات أصحاب المشاريع المتناهية الصغر خاصة في المناطق الریفیة النائیة، الأمر الذي من شأنه أن يقضي على معدلات الفقر المرتفعة، ويتيح مزيد من فرص العمل للسيدات لتحسين مستوي معيشتهن.

وقالت  نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد ، إن مشاركة المصرف المتحد ضمن الحملة القومية الشمول المالي بقيادة البنك المركزي المصري المخصصة للمرأة في الفترة من 8 – 31 مارس الحالي تشمل تقديم حزمة  من المنتجات البنكية الفريدة والمخصصة للمرأة المصرية  فضلا عن التوعية بالحلول البنكية الرقمية المتميزة والتي تساهم وتدعم دور المراة المصرية اجتماعيا واقتصاديا.

ويتيح المصرف المتحد امكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف ادارية وبدون حد ادني  بالاضافة الي سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الانترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة. 

وأشار البنك إلي أن  البنك يتيح أيضا  إصدار بطاقة للخصم المباشر الكلاسيكية (دبت)مجانًا، كما يقدم للمراة  فرصة الحصول على قرض (شخصي/سيارات) سواء مضمن أو غير مضمن بنسبة إعفاء 50% من المصاريف الإدارية وذلك فى حالة طلب القرض خلال شهر مارس 2021 .

أعلن بنك saib عن إتاحة حزمة منتجات مصرفية ورقمية  مجانا المرأة تشمل فتح حسابات توفير مجانا وإصدار بطاقات كلاسيكية دون مصاريف إدارية وياتي ذلك  استجابة لتعليمات البنك المركزي.
ويتيح البنك إصدار بطاقة للخصم المباشر الكلاسيكية (دبت)مجانًا، كما يقدم للمراة  فرصة الحصول على قرض (شخصي/سيارات) سواء مضمن أو غير مضمن بنسبة إعفاء 50% من المصاريف الإدارية وذلك فى حالة طلب القرض خلال شهر مارس 2021 .

كما يمكن للسيدات أيضاً الاشتراك في خدمة الانترنت و الموبايل البنكي و الرسائل النصية والمحفظة الالكترونية الخاصة بالبنك saib wallet  مجاناً.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك