Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" -

عالم

أطاحت بأمريكا فى انجاز غير مسبوق.. الصين تتربع على «عرش الأثرياء» فى العالم

أطاحت بأمريكا فى انجاز غير مسبوق.. الصين تتربع على «عرش الأثرياء» فى العالم
أطاحت بأمريكا فى انجاز غير مسبوق.. الصين تتربع على «عرش الأثرياء» فى العالم
طباعة
اسم الكاتب : دعاء سيد

في السنوات الأخيرة، اصبحت الصين قوى هائلة ودولة اقتصادية عظمى، تغلبت بإمكانياتها على أكبر الدول الأخر، والآن حققت الصين انجازًا غير مسبوقًا، حيث أطاحت بأمريكا كأكبر موطن لفاحشي الثراء في العالم بإنجاز غير مسبوق لتصبح أول دولة تمتلك عدد كبير من رجال الأعمال المقومة ثرواتهم بالدولار.

تجاوزت الصين، الولايات المتحدة، لتصبح أول دولة لديها أكثر من 1000 من كبار رجال الأعمال المقومة ثرواتهم بالدولار، وتحديدًا تمتلك 1058 مليارديرًا في العام الماضي، مقارنة بـ696  مليارديرًا في الولايات المتحدة، وذلك وفق تقديرات قائمة "هورون" للثروة العالمية لعام 2021.

وقالت هورون إن من بين 610 من كبار رجال الأعمال الجدد على مستوى العالم،  كان 318 شخصا في الصين، مقارنة بـ95  في الولايات المتحدة، واستمرت هذه التقييمات والتقديرات حتى 15 يناير.

وقال روبرت هوغويرف، كبير الباحثين ورئيس مجلس إدارة شركة "هورون ريبورت" الصينية: "لم يشهد العالم مطلقا هذا القدر من الثروة الذي تم تكوينه في عام واحد فقط، أكثر بكثير مما كان متوقعا لعام شهد تأثيرًا فادحًا بسبب جائجة فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف أن ازدهار أسواق الأسهم، مدفوعا جزئيا بالتيسير الكمي لسياسات للبنوك المركزية التي تهدف إلى توفير السيولة الرخيصة، وانتعاش عمليات الإدراج الجديدة كإدراج أسهم الشركات في البورصة، جعل الصين تضيف 8 من أصحاب المليارات أسبوعيا على مدار العام الماضي.

وبينما كان العالم غارقًا في ركود اقتصادي غير مسبوق ناجم عن أسوأ أزمة صحية عامة منذ عقود، أصبح أغنى الأفراد على هذا الكوكب أكثر ثراء بشكل جماعي في عام 2020 مع تضخم الثروة فئة الـ0.01% الأغنى من السكان بنسبة 32% لتصل إلى 14.7 تريليون دولار أمريكي.

فضلًا عن ذلك، امتلكت الصين 6 من أفضل 10 مدن في العالم بها أعلى كثافة من المليارديرات، مع احتلال بكين قمة الترتيب للعام السادس على التوالي باعتبارها موطنا لـ 145 من فاحشي الثراء.

وجاءت شنغهاي في المركز الثاني بـ113  مليارديرا، متفوقة على نيويورك بـ112، واحتلت هونج كونج المركز الخامس بـ82 مليارديرا، خلف شنتشن التي ضمت 105 مليارديرات.

وفي العام الماضي، كشف مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال أن الصين ستتجاوز الولايات المتحدة لتصبح أكبر اقتصاد في العالم اعام 2028، وذلك قبل خمس سنوات مما كان متوقعا في السابق ويرجع ذلك إلى تباين تعافي البلدين من جائحة فيروس كورونا.

وقال المركز إنه لبعض الوقت، كان صراع الاقتصاد والقوة الناعمة بين الولايات المتحدة والصين من الموضوعات الرئيسية التي تهيمن على الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن جائحة "كورونا" وتداعياتها الاقتصادية تجعل هذا التنافس يميل بالتأكيد لصالح الصين، مشيرًا إلى أن مهارة الصين في إدارة ملف الجائحة وما فرضته من إجراءات عزل عام صارمة في بدايات الأزمة وتأثر النمو على الأمد الطويل في الدول الغربية يعني أن أداء الصين الاقتصادي قد تحسن.

وتتوقع الصين نموًا اقتصاديًا متوسطه 5.7 % سنويا بين 2021 و2025 قبل أن يتباطأ إلى 4.5 % من عامي 2026 إلى 2030.

ومع ذلك، من المتوقع أن تسجل الولايات المتحدة نموًا قويًا في أعقاب الجائحة عام 2021، فإن نموها سيتباطأ إلى 1.9 % سنويا بين 2022 و2024 ثم إلى 1.6 % بعد ذلك.

وتوقع المركز أن تظل اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم حتى بدايات العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين قبل أن تتخطاها الهند، وتتراجع ألمانيا من المركز الرابع إلى الخامس، كما ستتراجع بريطانيا إلى المركز السادس اعتبارا من 2024.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك