Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" -

توك شو وستالايت

شاهد.. تفاصيل مشروع أطفال وكبار بلا مأوى

شاهد.. تفاصيل مشروع أطفال وكبار بلا مأوى
شاهد.. تفاصيل مشروع أطفال وكبار بلا مأوى
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد حازم الملاح،  المسؤول الإعلامي لبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى، أن هذا البرنامج تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.
 
وأضاف " الملاح" خلال مداخلة عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الجمعة، أنه  تم العمل على تطوير 6 مؤسسات لرعاية الأطفال في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والشرقية، قائلا :"وجدنا أن الأطفال في حاجة إلى بعض التأهيل النفسي لتجاوز هذه المرحلة، ففي محافظة الشرقية طورنا مجمع الدفاع الاجتماعي، وأطلقنا تجربة كبار بلا مأوى مع أطفال بلا مأوى في هذا المجمع بهدف غرس الجو الأسري بين الفئتين، فالطفل مفتقد للأب في أسرته، والمسن يفتقد إلى الطفل في أسرته".
 
وقال:"لتنفيذ هذه التجربة تعاوننا مع فريق مدرب على رعاية الأطفال، وفريق آخر على نفس المستوى للتعامل مع كبار بلا مأوى، على أن يتم التنسيق بين الفريقين بشكل دائم، ويجرى إطلاق أنشطة مشتركة، كما يخرجون سويًا في الخارج مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى عمل جلسات توعوية للكبار والأطفال"، لافتا إلى  أن مساحة المكان تتجاوز 6000 متر ويتكون من 3 مباني، خاصة بالأطفال والكبار وورش للأطفال لتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى مسجد ومساحة خضراء وملعب كرة قدم على أعلى مستوى، كما يجرى تنظيم حفل سمر بشكل أسبوعي يجمع بين الأطفال والكبار.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك