Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة التاسعة مسلسل موسى - شاهد .. الحلقة التاسعة مسلسل نسل الأغراب: معركة دامية بين رجال غفران وعساف وسقوط قتلى - "شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" -

فن وثقافة

علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري

علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري
علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري
طباعة
اسم الكاتب : سها يحيى

تصدر الفنان رشوان توفيق مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد ظهوره، أمس الثلاثاء، مع الإعلامية هبة الأباصيري، في برنامج "إتس شو تايم"، المُذاع على فضائية "سي بي سي".
 
وينشر "البورصجية نيوز" أبرز تصريحات رشوان توفيق في "أتس شو تايم"..
 
رؤيا وفاة نجله
تحدث الفنان رشوان توفيق عن ذكريات رحيل نجله توفيق، الذي رحل بعد وقت قصير من زواجه، وكان يعمل موظفًا بأحد البنوك، حيث قال "زوجتي قالت لي ابنك اتجنن بيقول شاف أجداده وعندما سألته قالي لي إنه رأى أجداده وكلموه، وقالوا له تعالى علشان تشوف الناس الحلوة والنبي عليه السلام، ووصف لي جدته أم والدتي والتي لم يراها أبدًا".
وتابع، "قبل رحيل نجلي بشهر رأيت رؤيا تقول لي إنه سيموت، ولهذا كان لدي استعداد نفسي وكنت أراقبه طوال تحركه أمامي وذلك قبل أن نكتشف أنه مصاب بجلطة وعندما طلب منه الطبيب الذهاب للمستشفى قال لي إنه يحتضر، حاولنا إقناعه بالذهاب للمستشفى وعندما ذهبنا وجدت طبيب شاب يخرج من غرفته وفجأة وقعت أرضًا وعلمت وقتها أن نجلي توفي".
 
استمرار زواجه 62 عامًا
وتطرق الفنان رشوان توفيق للحديث عن زوجته الراحلة السيدة أميمة، وتفاصيل زواجهم الذي استمر 62 عامًا، قائلًا "علاقتي مع زوجتي كانت علاقة أزلية، وقبل وفاتها بـ 10 ايام كانت مسرحية سيدتي الجميلة تعرض على التلفاز وقولتها يعني أنا هفضل اقول أحبك 62 سنة، لترد عليا وتقول انا اللي طول عمري بحبك وكانت أول مرة تقولها". وأضاف، "بكلمها حتى اليوم في البيت في الليل والنهار، عمري ما خنتها ولا بصيت لامرأة أخرى، لو اختلفنا في حاجة، أخرج وأمشي للسلطان حسن في أبوالعلا، وأقرا جزء من المصحف، وأرجع كأن المناقشة ما حصلتش".
وأشار إلى أن زوجته هي من كانت تدبر كل شيء بالمنزل، متابعًا "لم أكن أعرف شيئاً عن المنزل فهي كانت مسئولة بشكل كامل".
 
والدته من أولياء الله الصالحين
وكشف الفنان رشوان توفيق علاقته بأمه، وقال "أمي من أولياء الله الصالحين، وكانت تتهجد طوال الليل ولا تنام، وربنا من عليها وكانت ترى رؤيا وهي يقظة وورثت ذلك عنها"، مضيفًا "أمي كانت محسوبة السيدة زينب وتذهب إليها الصبح وبعد الظهر ووالدي كان يقول لها لازم تمضي الصبح وبعد الظهر".
وتابع، "قمت بعمل عمرة لوالدتي بعد رحيلها، وكنت أتساءل بيني وبين نفسي هل قبلت؟ وشاهدتها في رؤيا وهي تكلمني في الهاتف، قلتلها بتتكلمي منين ردت : من بقالة المؤمنين، وهي تجارة لن تبور".
 
رأيه في محمد رمضان
وأكد رشوان توفيق أن الفنان محمد رمضان يمتلك قدرات فنية جيدة، وأنه شاهده في أدوار عدة وأعجب به كثيرًا كممثل، متابعًا "ما شوفتش حكاية نمبر وان، ومحمد رمضان ممثل جيد جدا جدا بس محتاج من يقول له اشكر الرحمن".
وأضاف، "متعملش الشو دا لأن دا ممكن يأذيه، فالرسول صلى الله عليه وسلم قال العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر، طبعا ازداد شكر واعمل حاجة جميلة".
 
حبه للتمثيل
وقال رشوان توفيق إنه يعشق التمثيل ووهب حياته له، لافتًا إلى أن أول عمل قام به كان عام 1947، حيث قدم شخصية عمر بن الخطاب، وهو يتفقد حال الرعية.
وتابع، "كان كل حلمي بعد الثانوية دخول المعهد العالي للتمثيل وكنت في كلية الحقوق وخرجت من السنة الثانية وأقنعوني إن أكمل الكلية ولكن أنا كل حياتي التمثيل وعشقه"، مؤكدًا أنه غير نادم على ما قدمه من أعمال خلال مشواره الفني.
 
أصدقائه في الوسط الفني
وكشف الفنان رشوان توفيق عن أصدقائه في الوسط الفني، قائلًا "ليا أصدقاء مختلفين، ولكن الأقرب هم ثلاث المخرج الراحل أحمد توفيق ده الاخ الروحي، والفنان عزت العلايلي و الفنان عبدالرحمن ابوزهرة".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك