Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"شعبة الذهب" أحداث مسلسل النمر حبكة درامية ولا تمثل الواقع - البورصجية في بلاد العجائب (6).. بالصور قصة "جانتر مانتر" ومعارك المسلمين مع المهراجا - أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) مدحت العدل مهاجما يوسف الشريف: رفضه للمس الممثلات تطرف وتلوين - شاهد.. مدحت العدل: رفضت كتابة نسر الصعيد لمحمد رمضان - (فيديو) صراخ محمد هنيدي في داخل الهوب دروب ببرنامج رامز عقله طار - (فيديو) رامز جلال ساخرا من محمد هنيدي: حاكم جزيرة الحرنكش - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - قضية الفيرمونت يدخل " الطاووس " فى ورطة كبيرة - صندوق تحيا مصر يوفر 105 أطنان مواد غذائية ودواجن لـ 8 آلاف أسرة بالبحيرة - بنك أبوظبي الأول يعلن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ علي عوده مصر - بنك أبوظبي الأول يختار محمد عباس فايد رئيسا تنفيذيا له ولبنك عوده مصر المدج فيه - ​"أجريت عملية إجهاض ومش عاوزة أكون أم".. أبرز تصريحات إلهام شاهين في "شيخ الحارة والجريئة" - شوط أول سلبي بين بيراميدز ونكانا الزامبي ببطولة الكونفيدرالية - فيديو.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة -

توك شو وستالايت

شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن

شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية  يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن
شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

حذر أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن.
 
وقال" أبوالغيط" خلال كلمته في الدورة العادية 155 لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، إن تصعيد الحوثي هو إشارات ورغبات إيرانية ويأتى تنفيذا لاستراتيجية متهورة تستخدم اليمن استخدام خاطئ من دون اعتبار للتابعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين، قائلا :" نرصد حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في جبهة مأرب منذ 7 فبراير الماضي بهدف السيطرة على المدينة ونهب مواردها الطبيعيةوقد تسبب التصعيد العسكري في فرار عشرات الآلاف من المحافظة التي كانت ملاذا آمنا لأكثر من مليون لاجئ يمني".
 
وتابع أن  التصعيد الحوثي يستجيب لإشارات ورغبات إيرانيةويأتي تنفيذا لاستراتيجية متهورة تستخدم اليمن كورقة تفاوض من دون اعتبار للتبعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين إن الحوثيين ومن يدعمونهم يتحملون المسئولية عن وقوع اليمن ضحية للأزمة الإنسانية الأخطر في العالم الآن.. وهم يوجهون صواريخهم وطائراتهم المسيرة للأراضي السعودية في هجمات إرهابية ندينها جميعا".
 
وشدد أبوالغيط على  حق المملكة الأصيل في الدفاع عن نفسها، لافتا إلى أن  الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإحلال السلام في اليمن على أساس المرجعيات المعروفة، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216، مطالبا بتوقف جماعة الحوثي بشكل فوري إطلاق النار على جميع الجبهات، حتى تبدأ محادثات جادة تضم جميع الأطراف وتضمن للجميع مكاناً في يمن موحد، يتمتع بالسيادة الكاملة على إقليمه.


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك