Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

توك شو وستالايت

بالفيديو .. تعرف على موعد الانتهاء من تطوير ميناء العين السخنة

بالفيديو .. تعرف على موعد الانتهاء من تطوير ميناء العين السخنة
بالفيديو .. تعرف على موعد الانتهاء من تطوير ميناء العين السخنة
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف المهندس يحي زكي،  رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موعد الانتهاء من تطوير ميناء العين السخنة.
 
 وقال "زكي" خلال مداخلة هلاتفية عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، إن مصر بها 15 ميناء بخلاف الموان التخصصية على البحرين المتوسط والأحمر، لافتا إلى  أن ميناء العين السخنة يقع على المدخل الجنوبي لقناة السويس عبر خليج السويس، وهو من الموان الهامة جدا في حركة التجارة.
 
وتابع  :"الميناء يعمل منذ فترة في إطار خطة الدولة على مستوى تطوير كافة الموان ورفع مستوى الخدمات الموجودة فيها، وعلى غرار ما تم في ميناء شرق بورسعيد في السنوات القليلة والماضية، بدأ العمل في ميناء العين السخنة، حتى يتم تطويره وتحقيق المخطط العام له، وتوفير عدد كبير من الأرصفة والساحات التي تضم مجموعة مختلفة من الخدمات، سواء الحاويات أو الصب الجاف أو صب البضائع العامة أو الصب السائل".
 
وأشار زكي إلى أن   الميناء سيقدم أنشطة متنوعة سترفع قيمته بشكل ضخم جدا وتؤدي إلى رفع الناتج القومي المصري بشكل واضح، مشددا على وجود اهتمام من شركات عالمية بسبب ما وجدته من تطوير في الميناء وهو ما سيترتب عليه جدوى اقتصادية وعالمية.
 
وواصل  :"لدينا تكليف بإنهاء العمل خلال سنتين، وأتحدث هنا عن الأرصفة البحرية، لكن المرافق سيتم افتتاحها قبل هذه المدة، إذ أننا نعمل في 12 كم طوليا، وبالتالي فإن عددا كبيرا من الشركات المصرية تشارك في أعمال التطوير، ونتابع هذه الأعمال بشكل مستمر، وكل ذلك أمور مهمة ستؤدي إلى رفع قيمة ميناء العين السخنة في المدخل الجنوبي لقناة السويس".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك