Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيو - شاهد..حمادة هلال من داخل كواليس "المداح" - كيكة الشيكولاتة بدون بيض ..إليك الطريقة - شاهد.. القباج: الريفحطة مهمة بالنسبة لمصر ويحتاج إلى تدخل كل الجهات المعنية - شاهد.. أهم 8 معلومات عن ميناء رأس تنورة - بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحارة بدءا من غدا والقاهرة 30 درجة - شاهد .. رسالة مايا مرسي للمرأة في يومها العالمي - العثور على جثة متسول أمام مسجد زين العابدين و التحريات " وفاة طبيعية" - بالفيديو..بعد اعتماد السيسي أوراقهم.. تعرف على السفراء الجدد الذين تم اعتمادهم - كمال شعيب يغرم مرتضي منصور 50 الف جنيه - تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي..و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة - إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا - على حسن رئيساً لمجلس إدارة صندوق تمويل المساكن لمدة عام - شاهد.. دور صندوق تحيا مصر في دعم المرآة - التموين : الدولة تدعم الخبز والسلع التموينية بــ 84 مليار جنيه سنوياً -

بنوك وتامين

رئيس بنك القاهرة: قرار المركزي بزيادة نسبة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلي 25% إيجابي للغاية

رئيس بنك القاهرة: قرار المركزي بزيادة نسبة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلي 25% إيجابي للغاية
رئيس بنك القاهرة: قرار المركزي بزيادة نسبة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلي 25% إيجابي للغاية
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة،  إن قرار البنك المركزي بزيادة نسبة التمويل الموجهة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من 20% إلي 25% إيجابي للغاية، ومحفز للتمويل وخاصة مع تمتع الجهاز المصرفي بمستويات سيولة كبيرة.
وقال المركزي في بيانه أمس الاثنين  إن مجلس إدارته قرر في 21 فبراير 2021 إلزام البنوك بزيادة التمويل الموجه لهذه الشركات والمنشآت من نسبة 20% إلى نسبة 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022، وإتاحة التمويل لما يزيد على 120 ألف شركة ومنشأة.
 
وأشار طارق فايد  إلي أن يهدف البنك المركزي من قراره تنويع القطاعات التمويلية في الجهاز المصرفي الذي يعد من أهم المحفزات في توجيه البنوك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ضوء دور الجهاز المصرفي في دعم مبادرة (smes) علي مدار 4 سنوات الماضية.
 
وأكد فايد علي أن القرار ياتي في  توقيت مناسب للغاية خاصة مع الإجراءات الإستباقية   التي تم اتخاذتها الدولة  لمواجهة كورونا ساهمت في تقليل التبعات السلبية علي الاقتصاد المصري مشيرا إلي أن    مصر من أقل الدول تأثرا بجائحة كوفيد 19  نتيجة قدرتها علي إدارة الأزمة ودعمها للتشغيل والعمالة، ولم تذهب للإغلاق الكلي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك