Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو) .. عمرو أديب عن الأمير هاري وزوجته : الولية لعبت في دمغه والجوازة مش هتكمل - فيديو.. كامل الوزير: السيسي وجه بتعويض متضرري توسيع الدائري - وفرت لهم تأمينات اجتماعية وصحية.. وتوظيفهم بعد منحة الـ 500 جنيه.. الدولة تحنو على العمالة - ينتظر محفزات تنشط العديد من القطاعات.. سوق البورصة يعانى من «نقص البضاعة» - مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيو - شاهد..حمادة هلال من داخل كواليس "المداح" - كيكة الشيكولاتة بدون بيض ..إليك الطريقة - شاهد.. القباج: الريفحطة مهمة بالنسبة لمصر ويحتاج إلى تدخل كل الجهات المعنية - شاهد.. أهم 8 معلومات عن ميناء رأس تنورة - بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحارة بدءا من غدا والقاهرة 30 درجة - شاهد .. رسالة مايا مرسي للمرأة في يومها العالمي - العثور على جثة متسول أمام مسجد زين العابدين و التحريات " وفاة طبيعية" - بالفيديو..بعد اعتماد السيسي أوراقهم.. تعرف على السفراء الجدد الذين تم اعتمادهم - كمال شعيب يغرم مرتضي منصور 50 الف جنيه - تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي..و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة -

الصحة والبيئة

5 فوائد لتناول الكيوي.. تعرف عليها

5 فوائد لتناول الكيوي.. تعرف عليها
5 فوائد لتناول الكيوي.. تعرف عليها
طباعة

تعد الكيوي من الفواكة المفضلة للكثيرين، ويحتوي الكيوي على فوائد صحية عديدة، حيث إن أصل الفاكهة الخضراء من الصين ولكن تم إحضارها إلى نيوزيلندا عام 1904، ومنذ ذلك الحين، أصبحت فاكهة محبوبة في جميع أنحاء العالم، نظرًا لاحتوائها على كمية عالية من فيتامين C ، فمن المعروف أنه يتمتع بصحة جيدة ، ولكن الكيوي له فوائد أكثر بكثير من الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.
  
يساعد البشرة
يحتوي الكيوي على كمية عالية من فيتامين سي ، وهذا الفيتامين يساهم في إنتاج الكولاجين ، وهو عنصر أساسي في الخلايا والأعضاء في الجسم. وهذا بالطبع يشمل الجلد. يعزز هذا الفيتامين أيضًا قدرة الجسم على التئام الجروح.
 
 
علاوة على ذلك ، يحتوي الكيوي أيضًا على فيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس وقد يساعد في منع اضطرابات الجلد.
 
 
يحسن النوم
في عام 2011 ، تم إجراء دراسة للتحقق من آثار الكيوي على جودة النوم لدى البالغين، ووجدت أن تناول الكيوي يحسن النوم وفقًا للأشخاص الذين شاركوا في الدراسة.
 
 
ويقترح العلماء أن هذه الفائدة قد تأتي من محتوى مضادات الأكسدة والسيروتونين الموجودة في الكيوي.
 
 
صحة القلب
يحتوي الكيوي على الألياف وكذلك مضادات الأكسدة.
 
تساعد هذه الأشياء في الحفاظ على صحة القلب.
 
 تشجع جمعية القلب الأمريكية الناس على تناول المزيد من البوتاسيوم مع تقليل كمية الملح المضافة التي يتناولونها.
 
يساعد البوتاسيوم في إدارة ضغط الدم ، والأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
 
يمنع حصوات الكلى
 
 
فائدة أخرى لتناول المزيد من البوتاسيوم هي تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.
 
 
صحة العظم
فيتامين آخر يحتوي عليه الكيوي هو فيتامين ك. بالإضافة إلى أنه يحتوي على آثار من الكالسيوم والفوسفور، وتساهم كل هذه العناصر الغذائية في صحة العظام، وقد يساعد تناول ما يكفي من فيتامين K في منع هشاشة العظام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك