Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ينتظر محفزات تنشط العديد من القطاعات.. سوق البورصة يعانى من «نقص البضاعة» - مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيو - شاهد..حمادة هلال من داخل كواليس "المداح" - كيكة الشيكولاتة بدون بيض ..إليك الطريقة - شاهد.. القباج: الريفحطة مهمة بالنسبة لمصر ويحتاج إلى تدخل كل الجهات المعنية - شاهد.. أهم 8 معلومات عن ميناء رأس تنورة - بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحارة بدءا من غدا والقاهرة 30 درجة - شاهد .. رسالة مايا مرسي للمرأة في يومها العالمي - العثور على جثة متسول أمام مسجد زين العابدين و التحريات " وفاة طبيعية" - بالفيديو..بعد اعتماد السيسي أوراقهم.. تعرف على السفراء الجدد الذين تم اعتمادهم - كمال شعيب يغرم مرتضي منصور 50 الف جنيه - تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي..و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة - إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا - على حسن رئيساً لمجلس إدارة صندوق تمويل المساكن لمدة عام - شاهد.. دور صندوق تحيا مصر في دعم المرآة -

مرأة ومجتمع

نمو مفرط للفطريات والبكتريا.. أضرار النوم بشعر مبلل

نمو مفرط للفطريات والبكتريا.. أضرار النوم بشعر مبلل
نمو مفرط للفطريات والبكتريا.. أضرار النوم بشعر مبلل
طباعة

يساعد الاستحمام الشخص على النوم بشكل أسرع وأفضل، ولكن ماذا يحدث عندما تنام وشعرك لا يزال مبللًا؟.
 
كشف الدكتور جوشيا سارين، طبيب الأمراض الجلدية، أن النوم بشعر مبلل يضر أكثر مما ينفع وفقا لـ " indianexpress".
 
وقال الدكتور سارين: "إنه عندما يبلل الشعر، فإنه يخفف من خصلاته الضعيفة ويجعله عرضة للتكسر والسقوط عندما تقلبه على وسادتك"، مضيفًا أن هذا التليين لا يضر كثيرًا إذا حدث في بعض الأحيان ، " ولكن إذا كنت تنام بشكل روتيني بشعر مبلل ، فقد تعرض شعرك لخطر أكبر ".
 
لا يقتصر الضرر على تقصف الشعر فقط. "الشعر الرطب يعني فروة الرأس الرطبة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى نمو مفرط للفطريات والبكتيريا ، مما يسبب التهابًا يسبب المزيد من تلف الشعر ".
 
بالإضافة إلى ذلك، عندما لا تجفف شعرك بالمنشفة وتخلد إلى النوم كما هو ، فهذا يؤدي إلى جفاف فروة الرأس. وتضيف: "تؤدي البشرة الجافة على فروة الرأس إلى زيادة إنتاج الزيت ، والذي بدوره يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك