Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم - أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت - (فيديو).. بيان السعودية للرد على تقرير الكونجرس عن مقتل خاشقجي - فيديو.. عمر أديب عن التسجيل بالشهر العقاري: الإدارة المصرية مش إدارة غصب وجباية - (فيديو).. عمرو أديب عن الشهر العقاري: لازم المواطن يعرف إن مصر مفيهاش حارة سد.. والناس عند - (فيديو).. أول ظهور لعمرو أديب بعد تعرضه لحادث مروري - 8 فوائد لتناول مشروب ورق الجوافة.. تعرف عليها - مسرحية "بودي جارد" تتصدر جوجل بعد عرضها على "شاهد VIP" - اليوم.. بلاك تيما يحيى حفلًا غنائيًا على مسرح الزمالك - شاهد.. مدرعات تدهس سيارات أثناء تدريبات بالجيش البريطاني - النني يصطدم بـ"كوكا" في دور الـ16 بقرعة الدوري الأوروبي - قطع المياه لمدة 8 ساعات عن العمرانية الشرقية والغربية بالجيزة الأحد المقبل - شاهد.. انفجار يهز أسفل مبنى سكني في وسط روسيا - شاهد.. تحيا مصر: الكشف على مليون و66 ألف شخص في مبادرة نور حياة - استشاري أوبئة يكشف هل دخلت مصر الموجة الثالثة من كورونا -

منوعات

مطور سماعات الأذن.. ما لا تعرفه عن العالم ناثانييل بالدوين

مطور سماعات الأذن.. ما لا تعرفه عن العالم ناثانييل بالدوين
مطور سماعات الأذن.. ما لا تعرفه عن العالم ناثانييل بالدوين
طباعة


أصبحت سماعات الأذن جزءًا من حياتنا اليومية، وندين جميعا بالفضل إلى مطور سماعات الأذن ومصمها العالم"ناثانيل بالدوين"، فهو المخترع الذى جعل سماعات الرأس فى شكلها الذى نعرفه الان وله الفضل الأول فى انتشارها بهذا الشكل حول العالم.
 
ولد ناثانييل بالدوين فى 1 ديسمبر 1878 فى فيلمور ، مقاطعة ميلارد، فى بدايته درس بالدوين في جامعة ستانفورد، وحصل على شهادة فى الهندسة الكهربائية، ثم أصبح مدرس للفيزياء فى الجامعة.
 
وعمل ناثانييل بالدوين فى محطات كهرومائية، يجرب تضخيم الصوت باستخدام الهواء المضغوط، يحاول الوصول إلى شكل سماعة وذلك لان فى ذلك الوقت بدأ الناس فى الشكوي من الاصوات الصادرة من دار الأوبرا، ومن هنا جاءت الفكرة إلى بالدوين للعمل على اختراع سماعة صغيرة والبعد عن المايكروفونات الكبيرة والضوضاء الناتجة منه .
 
واستطاع ناثانييل بالدوين فى عام 1910م تصنيع اول سماعة الأذن في شكل السماعة الحديثة المعروفة الآن وذلك فى مطبخ منزله، ومن ثم باعها الى البحرية الامريكية.
 
جديد بالذكر  أنه في عام 1880، تم استخدام سماعات الأذن لأول مرة من قبل عمال الهاتف. وكان يبلغ وزنها 10 باوندات(نحو 4.5 كيلو جرام)، ولكن الشكل الحديث كان من ابتكار بالدوين.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك