Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ينتظر محفزات تنشط العديد من القطاعات.. سوق البورصة يعانى من «نقص البضاعة» - مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيو - شاهد..حمادة هلال من داخل كواليس "المداح" - كيكة الشيكولاتة بدون بيض ..إليك الطريقة - شاهد.. القباج: الريفحطة مهمة بالنسبة لمصر ويحتاج إلى تدخل كل الجهات المعنية - شاهد.. أهم 8 معلومات عن ميناء رأس تنورة - بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحارة بدءا من غدا والقاهرة 30 درجة - شاهد .. رسالة مايا مرسي للمرأة في يومها العالمي - العثور على جثة متسول أمام مسجد زين العابدين و التحريات " وفاة طبيعية" - بالفيديو..بعد اعتماد السيسي أوراقهم.. تعرف على السفراء الجدد الذين تم اعتمادهم - كمال شعيب يغرم مرتضي منصور 50 الف جنيه - تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي..و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة - إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا - على حسن رئيساً لمجلس إدارة صندوق تمويل المساكن لمدة عام - شاهد.. دور صندوق تحيا مصر في دعم المرآة -

تكنولوجيا واتصالات

ناسا تكشف أول تسجيل صوتي من المريخ

ناسا تكشف أول تسجيل صوتي من المريخ
ناسا تكشف أول تسجيل صوتي من المريخ
طباعة


كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، اليوم الثلاثاء، أول تسجيل صوتي من المريخ، وثَّقته مركبة "برسفيرنس"، إضافة إلى مقطع فيديو، يظهر هبوط المركبة على سطح الكوكب الأحمر.
 
 
وذكرت ناسا، في بيان لها، أوردته قناة "الحرة " الأمريكية، أنه رغم تعطل ميكروفون المركبة أثناء الهبوط؛ إلا أنها تمكنت من التقاط صوت نسمة من الهواء على سطح المريخ، بعد هبوطها في مهمة البحث عن آثار حياة سابقة، وكشف أسرار الكوكب، ويدوم التسجيل الصوتي 18 ثانية.

 
وقال دايف جرويل، المهندس الرئيسي المشرف على أنظمة الكاميرا والميكروفون في المركبة: "ما يمكن سماعه خلال 10 ثوان من التسجيل هو صوت الهواء على سطح المريخ، الذي التقطه الميكروفون وتم بثه إلى الأرض"، وفقا لما نقلته "فرانس برس".
 
 
كما نشرت الوكالة، أول فيديو لعملية هبوط المركبة التي توجهت للكوكب الأحمر، يدوم ثلاث دقائق و25 ثانية، ويظهر إطلاق مظلة هبوط مزينة باللونين الأحمر والأبيض ويبلغ قطرها 21.5 متر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك