Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(فيديو).. بيان السعودية للرد على تقرير الكونجرس عن مقتل خاشقجي - فيديو.. عمر أديب عن التسجيل بالشهر العقاري: الإدارة المصرية مش إدارة غصب وجباية - (فيديو).. عمرو أديب عن الشهر العقاري: لازم المواطن يعرف إن مصر مفيهاش حارة سد.. والناس عند - (فيديو).. أول ظهور لعمرو أديب بعد تعرضه لحادث مروري - 8 فوائد لتناول مشروب ورق الجوافة.. تعرف عليها - مسرحية "بودي جارد" تتصدر جوجل بعد عرضها على "شاهد VIP" - اليوم.. بلاك تيما يحيى حفلًا غنائيًا على مسرح الزمالك - شاهد.. مدرعات تدهس سيارات أثناء تدريبات بالجيش البريطاني - النني يصطدم بـ"كوكا" في دور الـ16 بقرعة الدوري الأوروبي - قطع المياه لمدة 8 ساعات عن العمرانية الشرقية والغربية بالجيزة الأحد المقبل - شاهد.. انفجار يهز أسفل مبنى سكني في وسط روسيا - شاهد.. تحيا مصر: الكشف على مليون و66 ألف شخص في مبادرة نور حياة - استشاري أوبئة يكشف هل دخلت مصر الموجة الثالثة من كورونا - بمكونات بسيطة وغير مكلفة.. طريقة عمل كيكة الهوهوز في المنزل - تعرفي على طريقة عمل القراقيش بالعجوة -

أهم الأراء

سوق السفر من جديد

طباعة
اسم الكاتب : بقلم خالد خليل

  قرأت دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة يوجوف  مع "ريدإكزيبشنز"، الشركة المنظمة لـمعرض سوق السفر العربي،أن 46%من مسافري الرفاهية في الشرق الأوسط يخططون للقيام برحلات سفر دولية إلى الخارج خلال عام 2021.  

سئل المشاركين فيه عما إذا كانوا يخططون لقضاء عطلة محلية داخل بلدالإقامة خلال عام 2021، حيث أكد أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع بنسبة (52%) اعتزامهم القيام بذلك، بينما كان 25% من المشاركين بالاستطلاع  يخططون للقيام برحلات عملمحلية أو دولية ، بينما لم يكن لدى 4% من المشاركين في الاستطلاع أي خطط للسفر إلى أي مكان في عام 2021. 

 وكان معيار الرفاهية  هم من يتوجهون الى رحلات الدرجة الأولى ورجال الأعمال ويبحثون عن الإقامة في فنادق ومنتجعات من فئة الخمس نجوم،  وسئل مسافري الرفاهية في الشرق الأوسط عن خطط سفرهم، حيث قال31% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم قد خططوا للسفر مرتين خلال الـ 12 شهرًا القادمة بينما أكد 25%من المشاركين أنهم كانوا يخططون للقيام برحلة خارجية واحدة على الأقل. 

مديرة معرض سوق السفر العربي الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 19 مايو 2021: " صرحت انه من المرجح أن يسافر مسافرو الرفاهية من الشرق الأوسط مع أطفالهم مقارنة مع أولئك الذين يعتزمون السفر من مناطق أخرى بنسبة 40% مقابل نسبة 36%،وإذا ما قمنا بإضافة هذهالنسبة إلى معدل السفر المخطط له، فإن ذلك سيجعل قطاع السفر الفاخر في الشرق الأوسط هو أحد أكثر القطاعات المرغوبة والمطلوبة عالمياً 

 يحرص المسافرون من الشرق الأوسط وفقاً للاستطلاع على زيارة الوجهات ذات الجمال الطبيعي الأخاذ والمناظر الخلابة بنسبة (34%)،بينما يتطلع (34%) لزيارة الوجهات شاطئية وقضاء العطلة فيها، فيما يتطلع (29%)لزيارة الوجهات ذات المناخ المعتدل والملائم،بينما يتطلع (28%) من مسافري الشرق الأوسط للسفر بغرض التواصل الإجتماعي. 

 كما سيستفيد خبراء السفر العاملون في قطاع السفر الفاخر من النتيجة التي توصل إليها هذا الاستطلاع التي قامت به شركة يوجوفبالتزامن مع بدء توزيع لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم، والتي ستتيح لهم الفرصة من خلالها لتطوير استراتيجياتهم التسويقية لمنطقة الشرق الأوسط وخارجها". 
 
تعد الرفاهية جزءاً لا يتجزأ من معرض سوق السفر العربي والذي يشهد تسليط الضوء غلى قطاع السفر الفاخر من خلال إطلاق معرض السفر الدولي الفاخر(ILTM)  المقرر انعقاده مابين يومي 17 و 18 مايو 2021ضمن فعاليات سوق السفر العربي، حيث يوفر معرض السفر الدولي الفاخر الذي يستمر ليومين لكل جهة عارضة ما يصل إلى 40 اجتماع مدة كل واحد منه 15 دقيقة مع أصحاب الخبرة والمحترفين من منظمي الرحلات السياحية الفاخرة من جميع أنحاء الشرق الأوسط. 

في عامه الثامن والعشرين،سيقام معرض سوق السفر العربي تحت شعار "بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة"، وذلك بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. خلال الحدث، سيتم تسليط الضوء بشكل رئيسي على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر، والأهم من ذلك كله، هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة، وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام. 
 
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك