Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
التعاقد على تصنيعه باستثمارات 30 مليون دولار.. «تابلت الثانوى» ماركة «سامسونج» العالمية - شاهد.. وزير خارجية قطر: نرفض التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وتركيا وإيران دولتا جوار - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه عبر ماكينات نقاط البيع الالكت - شاهد.. وزير الخارجية القطري: نسعى لعودة العلاقات مع مصر بإيجابية - طرق علاج طبيعية للتخلصك من حب الشباب ..تعرف عليها - مصطفى شعبان يستعيد ذكرياته مع سامى العدل ..فيديو - علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه - "الأهلي المتحد" يُطلق حسابي العالمي لإجراء العمليات المصرفية بين البحرين ومصر - الدولمة العراقية بطريقة شهية ومختلفة - السيسي يوجه بالاستغلال التنموى الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل - بالفيديو .. سامح شكري يتمنى التوفيق للشقيقة قطر بمناسبة رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة - بعد تصدره التريند..كل ما تريد معرفته عن أغنية تامر عاشور "بقول عادي" - شاهد.. أبوالغيط: أبناء سوريا مازالوا يدفعون ثمن أمنهم واستقرارهم - شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن -

توك شو وستالايت

فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا

فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا
لقاحات كورونا
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشف  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهروية للصحة والوقاية، الفرق بين لقاحي استرا زينكا وسينو فارم المذادين لفيروس كورونا.
وقال "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " dmc"،  إنه  لا يوجد فروق من الناحية الوقائية بين لقاح سينوفارم الصيني ولقاح استرازينكا المصنع في روسيا أو الهند، لافتا إلى أن الفرق بينهما ساعات في إنتاج الأجسام المناعية وجميعهم يؤدون إلى غرض واحد 
وأشار إلى أنه تم انتهاء التجارب المعملية للقاح المصري، ويتم إجراء الفحوصات الآن بالمركز القومي للبحوث، لافتا إلى أنهناك خطوات إضافية سيتم اتخاذها للتأكد من أمان اللقاح.
واستطرد تاج الدين أن الموجة الثالة لفيروس كورونا بدأت في اليابان ووضع مصر أفضل بكثير من دول أخرى.
وواصل أنه من الناحية العلمية تجاوزنا ذروة الموجة الثانية، لأن كلمة الموجة تعني التصاعد في عدد الحالات، وفي مصر وصلنا إلى عدد كبير، وبدأت الحالات تنخفض تدريجيا، وهذا يعني أن مصر تخطت ذوة كورونا ، لافتا إلى  أن الدولة تتابع الموقف العالمي، وتقارنه بالأوضاع في مصر، وبالفعل المرض موجود في العالم، وهناك حالات مصابة، ويجب أن ننتبه ونحترس، ونستمر في الوقاية لأن أي احتمالية مع هذا الفيروس قد تؤدي إلى إصابات جديدة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك