Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة الخامسة مسلسل هجمة مرتدة - تعرف على رسالة أشرف عبدالباقي بعد تصدره التريند عقب الحلقة الخامسة بمسلسل الاختيار 2 - (شاهد) الحلقة الخامسة في الاختيار 2: سامية شنن تسقي أحد جنود كرداسة مياه نار - شاهد.. الحلقة الخامسة مسلسل الاختيار 2 : أشرف عبدالباقي يتألق في دور الشهيد محمد جبر - شاهد .. الحلقة الخامسة الاختيار ٢ : الجماعة الارهابية تحرق كنائس المنيا وأقسام الشرطة يوم - فراخ مشويه بالكيس الحراري في الفرن..فيديو - بالفيديو..يخنى لحمة بالبصل بطريقة سهلة وبسيطة - شاهد..الحلقة الخامسة مسلسل الاختيار ٢: مشاهد حقيقية من فض اعتصام رابعة - في الحلقة الخامسة مسلسل نسل الأغراب : عساف يرفض مسامحة شقيقه ..ويطمئن على والدة غفران - الحلقة الخامسة مسلسل نسل الأغراب : غفران الغريب يضرب جليلة بعد لقاء عساف - عبدالناصر زيدان ساخرا من شريف إكرامي: اسمه شريف كريازي - محمد رمضان يهاجم الانجليز في الحلقة الخامسة من مسلسل موسى - إلقاء القبض على سفينة وسرية بتهمة قتل عم حكم في مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) احمد بلال : مروان محسن لازم يحترم نفسه ويمشي من الأهلي | وجيل المنتخ الحالي ضعيف - شاهد.. أحمد بلال حسام البدري كان هيضيع مستقبلي -

توك شو وستالايت

فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا

فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا
لقاحات كورونا
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشف  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهروية للصحة والوقاية، الفرق بين لقاحي استرا زينكا وسينو فارم المذادين لفيروس كورونا.
وقال "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " dmc"،  إنه  لا يوجد فروق من الناحية الوقائية بين لقاح سينوفارم الصيني ولقاح استرازينكا المصنع في روسيا أو الهند، لافتا إلى أن الفرق بينهما ساعات في إنتاج الأجسام المناعية وجميعهم يؤدون إلى غرض واحد 
وأشار إلى أنه تم انتهاء التجارب المعملية للقاح المصري، ويتم إجراء الفحوصات الآن بالمركز القومي للبحوث، لافتا إلى أنهناك خطوات إضافية سيتم اتخاذها للتأكد من أمان اللقاح.
واستطرد تاج الدين أن الموجة الثالة لفيروس كورونا بدأت في اليابان ووضع مصر أفضل بكثير من دول أخرى.
وواصل أنه من الناحية العلمية تجاوزنا ذروة الموجة الثانية، لأن كلمة الموجة تعني التصاعد في عدد الحالات، وفي مصر وصلنا إلى عدد كبير، وبدأت الحالات تنخفض تدريجيا، وهذا يعني أن مصر تخطت ذوة كورونا ، لافتا إلى  أن الدولة تتابع الموقف العالمي، وتقارنه بالأوضاع في مصر، وبالفعل المرض موجود في العالم، وهناك حالات مصابة، ويجب أن ننتبه ونحترس، ونستمر في الوقاية لأن أي احتمالية مع هذا الفيروس قد تؤدي إلى إصابات جديدة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك