Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مى عمر برفقة أكرم حسنى وإدوارد ..فيديو - شاهد .. أحمد أمين يسخر من كلبه بهذه الطريقة - رولا سعد: كن بسيطاً تكن اجمل - السيسي يصدر قرارا بترقية اللواء كمال عامر لرتبة فريق - خالد النبوى يشارك جمهوره بصورة ويعلق عليها - البنك الإفريقي يمنح "ريدكون" 2.7 مليار جنيه لتمويل مشروع الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة - سويسرول بطريقة مميزة بالخطوات - عجة بالجبنة بطربقة جديدة وشهية - رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان.. 20 معلومة عن اللواء كمال عامر بعد وفاته بكورونا - انطلاقًا من العاصمة الإدارية الجديدة.. البنك الأهلي المصري يطلق أول فرع متنقل في مصر وال - السيسي ناعيا كمال عامر: فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها.. معلمي وأستاذي وقائدي - فيديو .. رئيس غينيا بيساو للسيسي : تذكرني بجمال عبدالناصر - تعرف علي موعد رحيل كورونا عن العالم - فيديو .. السيسي: استمرار حرص مصر على التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل سد النهضة - تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم -

منوعات

كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم

كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم
كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم
طباعة
اسم الكاتب : البورصجية

 
أعلن كايرو فيستيفال سيتي مول- الوجهة الرائدة في مجال الترفيه والتسوق-دعم مشروع مدارس مصر الخير المجتمعية بمحافظة الفيوم، وذلك من أجل مساندة جهود الدولة الرامية إلى خفض مستويات الأمية ومكافحة التسرب من التعليم بين الأطفال، من خلال توفير فرصة تعليم جيد  ولاسيما في المناطق الريفية الأكثر إحتياجاً في جميع أنحاء الجمهورية، وإدراكاً منها بأهمية التأثير في حياة الأطفال والشباب من خلال المساواة في الحصول على أفضل مستوى تعليمي ومناهج دراسية بما يتماشى مع الكتب المدرسية والمواد التعليمية والأنشطة الأكاديمية الإضافية لوزارة التربية والتعليم المصرية.
 
ويشمل دعم كايرو فيستيفال سيتي مول، للمشروع بمحافظة الفيوم، رفع كفاءة المبنى التعليمي لإحدى المدارس، وتوفير الأثاث المدرسي اللازم، والأدوات المدرسية لكل طالب، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للميسرات والداتا شو لتحسين جودة التعليم، والتدريب المهني للمعلمات.
 
واختار كايرو فيستيفال سيتي مول، محافظة الفيوم؛ لأنها بحاجة ملحة لإتاحة الفرصة التعليمية عن طريق المدارس المجتمعية كبديل مناسب للأسر بسبب محدودية المدارس في كل منطقة الأمر الذي يؤدي بالعديد من الأطفال إلى قطع مسافة طويلة تتراوح بين 5 إلى 7 كيلو مترات يومياً، وهو ما يجعل العديد من أولياء الأمور يرفضون السماح لأطفالهم بالذهاب للمدرسة.
لذلك تعتبر جهود كايرو فيستيفال سيتي مول أساسية لتوفير التعليم لأبناء الصعيد، وبالتالي ضمان مستقبل أفضل للأطفال، وقد أخذت المبادرة في عين الاعتبار تعليم الفتيات وجعلته ضمن أولوياتها إذ يمثلن الفتيات حوالي 60% من إجمالي الطلاب.
قال هيثم حجار، المدير العام لكايرو فيستيفال سيتي مول، إن المركز التجاري يضع المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته لمشروعاته في مصر، خاصة المساهمة بملف التعليم، والذي يعتبر حجر الأساس لبناء جيل من الأفراد المؤثرين الذين سيكبرون كجزء من مجتمع كايرو فيستيفال سيتي مول، لذلك نحن متحمسون وفخورون بتأييد حق الفرد في الحصول على التعليم من خلال رعاية مدرسة مجتمعية في الفيوم".
والمدارس المجتمعية هي إحدى المشروعات الأساسية بمؤسسة مصر الخير، وتقوم على إنشاء وتطوير وتشغيل المدارس المجتمعية بشتى أنحاء جمهورية مصر العربية وتستهدف الأطفال المتسربين والمحرومين من التعليم، وتمكين المجتمع المحلي من المشاركة في إدارة تلك المؤسسات التعليمية.
وقالت المهندسة أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد في مؤسسة مصر الخير، "أن دعم كايرو فيستيفال سيتى لمشروع مدارس مصر الخير المجتمعية خطوة جديدة في إطار التعاون المستمر على جميع الأصعدة التنموية داخل المؤسسة".
وأكدت على أهمية مشروع التعليم المجتمعي، حيث استطاعت مؤسسة مصر الخير خلال 12 عام من إتاحة الخدمات التعليمية لأكثر من 30 ألف طفل متسرب من التعليم فى المناطق النائية والمحرومة من فرص التعليم الأساسي في أكثر من 1008 مدرسة مجتمعية.
ووجهت المهندسة أمل مبدي، الشكر لكل الشركاء للمؤسسة، موضحة ان استمرار التعاون مؤشر على نجاح مصر الخير فيما تقوم به، معربة عن أملها في مزيد من الشراكات لدعم قطاع التعليم.
يذكر أن كايرو فستيفال سيتي مول، يتبنى أجندة من المبادرات المجتمعية على مدار العام، والتي تهدف إلى مساندة كافة المشروعات التنموية لتحسين جودة حياة الفئات الأولى بالرعاية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك