Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مى عمر برفقة أكرم حسنى وإدوارد ..فيديو - شاهد .. أحمد أمين يسخر من كلبه بهذه الطريقة - رولا سعد: كن بسيطاً تكن اجمل - السيسي يصدر قرارا بترقية اللواء كمال عامر لرتبة فريق - خالد النبوى يشارك جمهوره بصورة ويعلق عليها - البنك الإفريقي يمنح "ريدكون" 2.7 مليار جنيه لتمويل مشروع الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة - سويسرول بطريقة مميزة بالخطوات - عجة بالجبنة بطربقة جديدة وشهية - رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان.. 20 معلومة عن اللواء كمال عامر بعد وفاته بكورونا - انطلاقًا من العاصمة الإدارية الجديدة.. البنك الأهلي المصري يطلق أول فرع متنقل في مصر وال - السيسي ناعيا كمال عامر: فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها.. معلمي وأستاذي وقائدي - فيديو .. رئيس غينيا بيساو للسيسي : تذكرني بجمال عبدالناصر - تعرف علي موعد رحيل كورونا عن العالم - فيديو .. السيسي: استمرار حرص مصر على التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل سد النهضة - تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم -

تكنولوجيا واتصالات

اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات و "دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي

اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات و
اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات و "دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي
طباعة
اسم الكاتب : أسامة محمد

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية تعاون مع شركة "دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي خلال الفترة من 5 إلى 13 مارس المقبل، بهدف بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة المطلوبة في سوق العمل والتوظيف في هذا المجال بالمستقبل.
وتنقسم المسابقة إلى مسارين أحدهما لطلاب الجامعات والخريجين والآخر للمحترفين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويركز الهاكاثون على بناء نموذج تعليمي يساهم في حل إحدى المشكلات الحقيقية داخل المجتمع اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، ذلك من خلال إنشاء نظام معزز يقرر الوقت المناسب لفتح إشارات المرور بطريقة تقلل من إجمالي وقت انتظار المركبات، مما يقلل بدوره من انبعاثات الكربون من السيارات.

وتتولى شركة "دل تكنولوجيز" القيام بالتطوير التقني للتطبيقات التي سيتم استخدامها في الهاكاثون، بجانب تقديم جوائز للفائزين تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 12 ألف دولار موزعة على الفائزين. كما ستقوم الشركة بعقد ندوات عبر الإنترنت متعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعريف بهذا المجال قبل انطلاق فترة الهاكاثون.

وتم الاتفاق على أن يتم اختيار لجنة من الخبراء والمحكمين من أجل تقييم المشروعات المشاركة بالهاكاثون، ثم اختيار الفائزين وفقًا للمعايير التي تضعها اللجنة.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحدى هذه الندوات عبر الإنترنت في 20 فبراير المقبل، يتم خلالها استعراض استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي ومساهماتها في القطاعات التنموية مثل الزراعة والسياحة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك