Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مى عمر برفقة أكرم حسنى وإدوارد ..فيديو - شاهد .. أحمد أمين يسخر من كلبه بهذه الطريقة - رولا سعد: كن بسيطاً تكن اجمل - السيسي يصدر قرارا بترقية اللواء كمال عامر لرتبة فريق - خالد النبوى يشارك جمهوره بصورة ويعلق عليها - البنك الإفريقي يمنح "ريدكون" 2.7 مليار جنيه لتمويل مشروع الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة - سويسرول بطريقة مميزة بالخطوات - عجة بالجبنة بطربقة جديدة وشهية - رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان.. 20 معلومة عن اللواء كمال عامر بعد وفاته بكورونا - انطلاقًا من العاصمة الإدارية الجديدة.. البنك الأهلي المصري يطلق أول فرع متنقل في مصر وال - السيسي ناعيا كمال عامر: فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها.. معلمي وأستاذي وقائدي - فيديو .. رئيس غينيا بيساو للسيسي : تذكرني بجمال عبدالناصر - تعرف علي موعد رحيل كورونا عن العالم - فيديو .. السيسي: استمرار حرص مصر على التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل سد النهضة - تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم -

تكنولوجيا واتصالات

طرق العثور على الهاتف عند فقدانه

 طرق العثور على الهاتف عند فقدانه
طرق العثور على الهاتف عند فقدانه
طباعة

قال يفغيني كاشكين الخبير التقني والأستاذ المساعد في قسم أنظمة المعلومات الذكية بالجامعة التقنية الروسية: "الطريقة الأكثر شيوعا اليوم لتحديد موقع الهاتف الذكي عند فقدانه تعتمد على إشارات GPSأجهزة IOS و Android فيها ميزة تدعى (العثور على الهاتف)، ويمكن من خلال هذه الميزة تحديد موقع الجهاز المرتبط بحسابات Google أو iCloud الإلكترونية، لكن إذا كان تحديد الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية في الهاتف معطلا فلن نستفيد من تلك الميزة".  

وأضاف "عند وضع شريحة SIM في الهاتف الذكي فإن هذه الشريحة تتصل تلقائيا بأقرب برج اتصالات خلوية، ولذا فأن الشركة المشغلة لهذا البرج فقط هي من تستطيع توفير بيانات إشارة الاتصال بين البرج والهاتف، لكن بيانات الموقع تكون تقريبية أو غير دقيقة جدا في هذه الحالة، كما أن الشركة يمكنها توفير هذه البيانات بناء  على طلب من الشرطة أو الجهات المختصة، لذا ففي حال فقدان الهاتف يمكن اللجوء إلى وكالات حماية القانون لتطلب من شركة الاتصالات تحديد موقعه، وفي حال كان الهاتف قد سرق أو أخرجت منه شريحة الاتصال فيمكن العثور عليه عبر بيانات رمز IMEI الخاص به، لذا ينصح بالاحتفاظ بهذا الرمز دوما".  
ووفقا لروسيا اليوم، أشار كاشكين إلى أنه من الممكن تحديد موقع الهاتف عبر GeoTagging أو ما يسمى بربط الموقع الجغرافي بالصور والفيديوهات التي تنشر من الجهاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك