Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
التعاقد على تصنيعه باستثمارات 30 مليون دولار.. «تابلت الثانوى» ماركة «سامسونج» العالمية - شاهد.. وزير خارجية قطر: نرفض التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وتركيا وإيران دولتا جوار - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه عبر ماكينات نقاط البيع الالكت - شاهد.. وزير الخارجية القطري: نسعى لعودة العلاقات مع مصر بإيجابية - طرق علاج طبيعية للتخلصك من حب الشباب ..تعرف عليها - مصطفى شعبان يستعيد ذكرياته مع سامى العدل ..فيديو - علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه - "الأهلي المتحد" يُطلق حسابي العالمي لإجراء العمليات المصرفية بين البحرين ومصر - الدولمة العراقية بطريقة شهية ومختلفة - السيسي يوجه بالاستغلال التنموى الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل - بالفيديو .. سامح شكري يتمنى التوفيق للشقيقة قطر بمناسبة رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة - بعد تصدره التريند..كل ما تريد معرفته عن أغنية تامر عاشور "بقول عادي" - شاهد.. أبوالغيط: أبناء سوريا مازالوا يدفعون ثمن أمنهم واستقرارهم - شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن -

الصحة والبيئة

لتجنب تشقق الشفاه في الشتاء..إليك بعض الطرق

لتجنب تشقق الشفاه في الشتاء..إليك بعض الطرق
لتجنب تشقق الشفاه في الشتاء..إليك بعض الطرق
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


   إليك مجموعة من الطرق التي يمكن أن تبقي ابتسامتك جميلة وشفاه ناعمة  وصحية لتجنبك تشقق الشفتين وجفاف.

1ـ قناع الخيار

 خذي شريحة رقيقة من الخيار أو معجون الخيار وضعيه على شفتيك لمدة 5-10 دقائق. جربي هذا كجزء من روتين جمالك لأوقات الشتاء.
الزيوت الطبيعية

2- رطبى منزلك

يعد الهواء الجاف في منزلك ومكان عملك سببًا كبيرًا لجفاف الشفاه ، خاصة في فصل الشتاء. هناك أيضًا طرق لجعل الهواء أكثر رطوبة في منزلك عن طريق ترك باب الحمام مفتوحًا أثناء الاستحمام ، وشراء بعض النباتات المنزلية ، وترك أوعية من الماء على المناضد.

3ـ استخدمي مقشر الشفاه.

التقشير مهم لصحة الشفاه لذا من الأفضل الالتزام بالعلاجات الطبيعية. يمكنك تجهيزها فى مطبخك يمكنك صنع مرطب شفاه  مكون من  زيت الشيا أو جوز الهند مع سكر طبيعي ناعم و يمكنك إضافة الزيوت الأساسية أو الفواكه والخضراوات المهروسة.

يمكنك صنع قناع مرطب من مطبخك لا تتعدى تكلفته 5 جنيهات هو عبارة عن عسل عضوي وزبدة الكاكاو وزيت الزيتون واخلطي هذه المكونات في عجينة رقيقة وضعيها على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش.

4ـ رطبى من الداخل والخارج.
 تأكدى من شرب الكثير من الماء يوميًا فهو يساعد على بقاء الجلد بصحة جيدة وترطيبه وعلاج تشقق الشفاه

5ـزيوت طبيعية
 
 هي مرطبات ممتازة  مثل زيت جوز الهند وزيت بذور العنب وزيت شجرة الشاي وزيت النيم وزيت اللوز وزيت الجوجوبا يمكنك اختيار أي شكل آخر من أشكال الزيت الطبيعي وامزجى بضع قطرات منه مع ملعقة من زيت جوز الهند. امزجيها وضعيها بسخاء على شفتيك. ستلاحظ فرقًا في غضون يومين تقريبًا. وعلاج تشقق الشفاه ضعي الزيوت بانتظام لإبعاد مشكلة تشقق الشفاه بشكل دائم.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك