Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
التعاقد على تصنيعه باستثمارات 30 مليون دولار.. «تابلت الثانوى» ماركة «سامسونج» العالمية - شاهد.. وزير خارجية قطر: نرفض التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وتركيا وإيران دولتا جوار - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه عبر ماكينات نقاط البيع الالكت - شاهد.. وزير الخارجية القطري: نسعى لعودة العلاقات مع مصر بإيجابية - طرق علاج طبيعية للتخلصك من حب الشباب ..تعرف عليها - مصطفى شعبان يستعيد ذكرياته مع سامى العدل ..فيديو - علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه - "الأهلي المتحد" يُطلق حسابي العالمي لإجراء العمليات المصرفية بين البحرين ومصر - الدولمة العراقية بطريقة شهية ومختلفة - السيسي يوجه بالاستغلال التنموى الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل - بالفيديو .. سامح شكري يتمنى التوفيق للشقيقة قطر بمناسبة رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة - بعد تصدره التريند..كل ما تريد معرفته عن أغنية تامر عاشور "بقول عادي" - شاهد.. أبوالغيط: أبناء سوريا مازالوا يدفعون ثمن أمنهم واستقرارهم - شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن -

منوعات

المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة

المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة
المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة
طباعة
اسم الكاتب : أسامة محمد

 
أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق 26 منحة دراسية من مستوى "GREAT" بهدف تحقيق الأهداف المستقبلية للإستدامة وذلك بمناسبة إستضافة المملكة المتحدة لمؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالتغيرات المناخية والمقرر عقده في مدينة جلاسكو نوفمبر 2021. 
 
وينتظر أن تشمل المنح الـ26 المقدمة طلبة من خمس دول هي مصر ، نيجيريا ، باكستان ، تركيا وفيتنام بقيمة إجمالية تصل إلى 280 ألف جنية إسترليني حيث سيحصل المتأهلين على فرصة إجراء دراساتهم العليا والحصول على برامج تعليمية خاصة بمجال التغيرات المناخية في المملكة المتحدة بدءا من خريف 2021.
 
وستتاح للطلبة المتأهلين للمنح الحصول على فيزا إقامة " Tier4 " والتي ستمنحهم فرصة الإقامة والعمل أو البحث عن وظيفة داخل المملكة المتحدة لمدة عامين طوال مدة الدراسة التي تبدأ في صيف 2021 وهو مايعني أنه سيكون بإستطاعة الطلبة الخريجين في صيف 2021 أو بعد هذا التاريخ التقدم للحصول على المنحة .
 
وستشارك سبع جامعات إنجليزية مع المجلس الثقافي البريطاني وحملة حكومة المملكة المتحدة " GREAT Britain " في تقديم منح دراسية للطلبة المصريين وفقا لهذا المخطط ، وهذه الجامعات هي كرانفيلد ، ، إسيكس ، جلاسكو ، مانشستر ، جرينيتش ، الجامعة الملكية الزراعية  و كلية لندن الجامعية.
 
وتقدم الجامعات المشاركة منحا في عدد من الموضوعات البيئية مثل المباني صديقة البيئة ، إدارة المخلفات ، المياه ، وسيتم غلق باب التقدم مع نهاية شهر مارس في بعض الجامعات على أن تغلق في باقي الجامعات مع نهاية مايو المقبل .
 
كما لا تقل قيمة كل منحة دراسية عن 10 آلاف جنيه إسترليني كرسوم دراسية لدورة الدراسات العليا لمدة عام واحد في المملكة المتحدة للعام الدراسي 2021/2022. يجب أن يكون الطلاب الراغبون في التقدم بطلب للحصول على المنح قد تلقوا عرضًا للدخول من إحدى الجامعات المشاركة ويجب أن يستوفوا جميع متطلبات القبول للدورة المختارة كما هو مذكور من قبل الجامعة المعنية ومنها امتحان الـ" IELTS " .
 
والجدير بالذكر أن مقدمي التعليم العالي في المملكة المتحدة لهم سمعة عالمية ، مع وجود 4 جامعات ضمن المراكز العشرة الأولى ، و 18 ضمن المراكز المائة الأولى ؛ لديهم أيضا سمعة ممتازة للبحث على مستوى عالمي ويمثل برنامج المنح الدراسية جزءًا من برنامج العلاقات الثقافية العالمي الذي يقوده المجلس الثقافي البريطاني لتعزيز ودعم    مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 الخاص بالتغيرات المناخية " COP26 ".
 
وتستضيف المملكة المتحدة COP26 في جلاسكو شهر نوفمبر 2021 حيث ستكون هذه أكبر قمة دولية خاصة بالمناخ تستضيفها المملكة، حيث ستجمع أكثر من 30 ألف موفدا من بينهم رؤساء دول وخبراء متخصصون في مجال المناخ وعدد من الناشطين للاتفاق على إجراء موحد للتصدي للتغيرات المناخية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك