Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيو - شاهد..حمادة هلال من داخل كواليس "المداح" - كيكة الشيكولاتة بدون بيض ..إليك الطريقة - شاهد.. القباج: الريفحطة مهمة بالنسبة لمصر ويحتاج إلى تدخل كل الجهات المعنية - شاهد.. أهم 8 معلومات عن ميناء رأس تنورة - بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحارة بدءا من غدا والقاهرة 30 درجة - شاهد .. رسالة مايا مرسي للمرأة في يومها العالمي - العثور على جثة متسول أمام مسجد زين العابدين و التحريات " وفاة طبيعية" - بالفيديو..بعد اعتماد السيسي أوراقهم.. تعرف على السفراء الجدد الذين تم اعتمادهم - كمال شعيب يغرم مرتضي منصور 50 الف جنيه - تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي..و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة - إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا - على حسن رئيساً لمجلس إدارة صندوق تمويل المساكن لمدة عام - شاهد.. دور صندوق تحيا مصر في دعم المرآة - التموين : الدولة تدعم الخبز والسلع التموينية بــ 84 مليار جنيه سنوياً -

أهم الأراء

حتى انت يا دبي

طباعة
اسم الكاتب : بقلم خالد خليل

 مع فرض تدابير إغلاق مشددة حول العالم لوقف تفشي فيروس «كورونا» المستجد صارت إمارة دبي وجهة لكثيرين لقضاء الإجازة، على الرغم من الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بالفيروس في الإمارات. 
وتبدو الحياة طبيعية في دبي؛ حيث لا توجد إغلاقات أو حجر صحي، وتزدحم المراكز التجارية والشواطئ والمطاعم بالرواد. 

في الوقت نفسه، يتعين على الجميع وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع سن الإمارة عقوبات في حال مخالفة هذه القواعد. 

ومن نجوم كرة القدم حتى نجوم الغناء، وغيرهم من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، تبدو دبي صاخبة بالزوار الذين جاؤوا للتمتع بطقسها الجيد في فصل الشتاء وعلى عكس العاصمة أبو ظبي التي تطلب من السياح حجر أنفسهم صحياً، لا تطبق دبي الحجر الصحي. 

ويتوجب على السياح إحضار نتيجة سلبية لفحص للكشف عن الفيروس أجري قبل أربعة أيام على الأكثر من الرحلة، أو إجراء الفحص في دبي حال قدومهم من جهات معينة، ويتوجب عليهم حينها عزل أنفسهم حتى يحصلوا على النتيجة التي تكون جاهزة في العادة خلال أربع وعشرين ساعة. 

ويرتدي الموظفون ملابس واقية، بينما تم استبدال قوائم الطعام التقليدية بقوائم عبر الهاتف باستخدام رمز. 

وتشهد الإمارات زيادة كبيرة في الإصابات بالفيروس منذ بداية العام الجديد، مع تسجيل قرابة 3 آلاف حالة يومي سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة لقاح "سبوتنيك" الروسي المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن نتائج الدراسات أظهرت أن اللقاح فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس وآمن للاستخدام ويتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين، وهو ثالث لقاح يتم تسجيله واعتماده في الإمارات  كما أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة"، عن الإيقاف المؤقت للأنشطة الترفيهية في المنشآت الفندقية والمطاعم بالإمارة اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 21 يناير 2021 حتى إشعار آخر وبحسب تعميم للدائرة، فإن القرار يأتي ضمن جهود الدائرة لضمان امتثال كافة المعنيين في القطاع السياحي بتطبيق كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19". 

كما جاء القرار إلحاقاً بتعميم صدر من الدائرة في نهاية ديسمبر الماضي بشأن تنبيه بالتزام المنشآت الفندقية بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي لجائحة "كوفيد-19". 

وأوضحت الدائرة في التعميم، أنه من خلال زيارات التفتيش الميداني للدائرة فقد تم رصد ارتفاع لعدد من المخالفات أثناء إقامة الأنشطة الترفيهية. 

وقالت الدائرة إنها ستقوم بشكل مستمر بتقييم الوضع المستجد مع السلطات الصحية، منوهة بالتعاون والجهد من جانب الشركاء الرئيسيين لخدمة الصالح العام وحماية سلامة وصحة المجتمع. 

 وكما اعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية،  أمس الأربعاء 20 يناير عن تسجيل 3506 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كما أجرت الوزارة 162.945 ألف فحص جديد خلال الساعات الـ24 الماضية ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوص في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والمخالطين لهم وعزلهم وفي النهاية حتى الدول التي كنا نظنها بعيدة عن الفيروس وانتشاره باتت في مرماه فهل نتعظ  
 
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك