Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ينتظر محفزات تنشط العديد من القطاعات.. سوق البورصة يعانى من «نقص البضاعة» - مع أولى فعاليات مبادرة المركزي للشمول المالى.. البنوك توزع خدمات مصرفية مجانية احتفالا بيو - شاهد..حمادة هلال من داخل كواليس "المداح" - كيكة الشيكولاتة بدون بيض ..إليك الطريقة - شاهد.. القباج: الريفحطة مهمة بالنسبة لمصر ويحتاج إلى تدخل كل الجهات المعنية - شاهد.. أهم 8 معلومات عن ميناء رأس تنورة - بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحارة بدءا من غدا والقاهرة 30 درجة - شاهد .. رسالة مايا مرسي للمرأة في يومها العالمي - العثور على جثة متسول أمام مسجد زين العابدين و التحريات " وفاة طبيعية" - بالفيديو..بعد اعتماد السيسي أوراقهم.. تعرف على السفراء الجدد الذين تم اعتمادهم - كمال شعيب يغرم مرتضي منصور 50 الف جنيه - تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي..و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة - إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا - على حسن رئيساً لمجلس إدارة صندوق تمويل المساكن لمدة عام - شاهد.. دور صندوق تحيا مصر في دعم المرآة -

السيارات

مصر تصل إلى الاقتصاد الأخضر بـ"السيارة الكهربائية»

مصر تصل إلى الاقتصاد الأخضر بـ
مصر تصل إلى الاقتصاد الأخضر بـ"السيارة الكهربائية»
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

في إطار استراتيجية مصر للاقتصاد الأخضر، أعلنت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية عن توقيع اتفاقيتين مع شركة دونج فنج الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة النصر وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر حيث يتوقع إنتاج ٢٥ ألف سيارة سنوياً ويستهدف المشروع تشجيع المستهلك على تغيير الأساليب القديمة من وسائل النقل التي تم استخدامها لعدة عقود.

وستكون السيارة الكهربائية الجديدة قادرة على السفر لمسافة 400 كيلومتر بعد شحنة واحدة وحددت الحكومة سعرها بـ 300 ألف جنيه حيث تأمل في بيع نصف الإنتاج السنوي لسائقي سيارات الأجرة وسيكون استخدامها مفيداً للتحول إلى سياسة النقل الحضري الصديق للبيئة لأن هذه المركبات تتطلب القليل جداً من الصيانة كما تدرس الحكومة إطلاق برنامج لاستبدال 11000 سيارة أجرة عادية بسيارات أجرة كهربائية.

وكانت مصر قد عقدت عدة اجتماعات مع شركة مرسيدس خلال العامين السابقين من أجل إنتاج سيارات كهربائية للاستخدام الشخصي للمواطنين بمصر وجاء ذلك بالتزامن مع التوسع في إنشاء محطات الشحن الكهربائي للمركبات حيث تنتشر حالياً أكثر من 130 محطة في محافظات مصر المختلفة بقدرات وجودة تتفق مع المعايير الدولية.

كما أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عزمها إنتاج مركبات كهربائية صغيرة بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية وذلك لاستخدامها في المنتجعات والتجمعات السكنية المغلقة فقط وبدأت الوزارة بالفعل في مشروع تصنيع الحافلات الكهربائية مع شركة صينية أخرى هي شركة "فوتون موتورز" بهدف الدفع بـ2000 حافلة خلال السنوات الأربع القادمة وكذلك تم تفعيل عدة مشاريع أخرى من جانب الوزارة بخصوص تصنيع السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة جيلي.

وفي إطار تشجيع الاقتصاد الأخضر جاء قانون التعريفة الجديدة ليساهم في زيادة الاستثمارات في مجالات إنتاج الطاقة المتجددة وذلك بسبب خفض المخاطر الاقتصادية على تلك المشاريع بتدخل الدولة في دعمها مرحلياً وشراء الفائض من أصحاب المحطات المولدة كذلك قانون إدارة المخلفات الهادف لحل أزمة النفايات والقمامة في كافة أنحاء مصر وزيادة الفائدة الاقتصادية من عمليات إعادة التدوير وتصدير النفايات وتحويلها إلى طاقة نظيفة عن طريق التكنولوجيات الحديثة وتهدف خطة الحكومة المستقبلية زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالي موارد الطاقة عام 2022.

وضمن جهود مصر الكبيرة في التحول إلى الطاقة المتجددة وتشجيع المستثمرين على اقتحام السوق نجحت الحكومة في توفير التمويل اللازم لبناء عدد من المشروعات القومية المتعلقة بالطاقة المتجددة منها إنشاء أكبر محطات العالم المولدة للطاقة الشمسية وهي محطة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان والتي تضم 32 محطة بعدما مولها البنك الدولي بتكلفة إجمالية 4 مليار دولار.
 
 
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك