Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
التعاقد على تصنيعه باستثمارات 30 مليون دولار.. «تابلت الثانوى» ماركة «سامسونج» العالمية - شاهد.. وزير خارجية قطر: نرفض التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وتركيا وإيران دولتا جوار - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه عبر ماكينات نقاط البيع الالكت - شاهد.. وزير الخارجية القطري: نسعى لعودة العلاقات مع مصر بإيجابية - طرق علاج طبيعية للتخلصك من حب الشباب ..تعرف عليها - مصطفى شعبان يستعيد ذكرياته مع سامى العدل ..فيديو - علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه - "الأهلي المتحد" يُطلق حسابي العالمي لإجراء العمليات المصرفية بين البحرين ومصر - الدولمة العراقية بطريقة شهية ومختلفة - السيسي يوجه بالاستغلال التنموى الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل - بالفيديو .. سامح شكري يتمنى التوفيق للشقيقة قطر بمناسبة رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة - بعد تصدره التريند..كل ما تريد معرفته عن أغنية تامر عاشور "بقول عادي" - شاهد.. أبوالغيط: أبناء سوريا مازالوا يدفعون ثمن أمنهم واستقرارهم - شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن -

بنوك وتامين

مجلس الوحدة الاقتصادية يجتمع مع اتحاد الجامعات العربية لمناقشة أوجه التعاون في مشروع "الجامعة الرقمية العربية"

مجلس الوحدة الاقتصادية يجتمع مع اتحاد الجامعات العربية لمناقشة أوجه التعاون في مشروع
مجلس الوحدة الاقتصادية يجتمع مع اتحاد الجامعات العربية لمناقشة أوجه التعاون في مشروع "الجامعة الرقمية العربية"
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

 
اجتمع الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، و الدكتور علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي  وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين عبر الاتصال المرئي ، لمناقشة سبل التعاون في مشروع الجامعة الرقمية العربية - إحدى مبادرات الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي - وهو المشروع الذي تم إطلاقه في مؤتمر الاقتصاد الرقمي (سيملس الشرق الأوسط 2020) في دبي خلال شهر نوفمبر الماضي.
 
"الجامعة الرقمية" تعد  إحدى مبادرات الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي ستعمل كمنصة رقمية متكاملة لتقديم برامج تعليمية وتدريبية مجانية متخصصة لأفراد المجتمع سواء كانوا أفراد طبيعيين أو  مؤسسات حكومية وصولاً إلى منح المتدربين شهادات معتمدة وبتكاليف منخفضة ولغات مختلفة عبر الإنترنت، وكأداة هامة وجديدة لنشر العلم والمعرفة بربوع الاقتصادات الناشئة لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول غرب إفريقيا. ومن المقرر أن تبدأ الجامعة الرقمية المرحلة التشغيلية التجريبية من النصف الثاني من 2021.
 
ومن المقرر تضمن  المرحلة الأولى توفير فرص تدريب مجانية لعشرات الآلاف من موظفي الحكومات العربية والإفريقية تحت إشراف طاقم تعليمي مؤهل للعمل بمنهجيات مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، وذلك لرفع وعي المتدرب وطريقة تفكيره وتشجيعه لتبني مفاهيم الإبداع والريادة والتميز والعمل على تطوير المهارات والقدرات المتوافقة مع متطلبات سوق العمل، كما أنه وسيتم تدريجياً توفير درجات علمية ودراسات عليا لتمكين الملتحقين من استكمال تعليمهم بجودة ومعايير عالمية .
 
 
جدير بالذكر أن الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي قد تم الإعلان عنها للمرة الأولى بمؤتمر الاقتصاد الرقمي العربي الذي عُقد بمدينة أبوظبي بشهر ديسمبر 2018، وهو الحدث الذي حظى برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي القائد العام للقوات المسلحة، وحضور المئات من المعنيين والتنفيذيين والمسؤولين بالدول العربية والأفريقية والمختصين والمهتمين بالشأن الاقتصادي والتكنولوجي، هذا كما شارك في إعدادها كلاً من جامعة هارفارد الأمريكية، وجامعة القاهرة، ومنظمات دولية، وخبراء من الأمم المتحدة والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي الدولي، والاتحاد الأوروبي.


لا يتوفر وصف.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك