Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أحداث الحلقة الخامسة مسلسل هجمة مرتدة - تعرف على رسالة أشرف عبدالباقي بعد تصدره التريند عقب الحلقة الخامسة بمسلسل الاختيار 2 - (شاهد) الحلقة الخامسة في الاختيار 2: سامية شنن تسقي أحد جنود كرداسة مياه نار - شاهد.. الحلقة الخامسة مسلسل الاختيار 2 : أشرف عبدالباقي يتألق في دور الشهيد محمد جبر - شاهد .. الحلقة الخامسة الاختيار ٢ : الجماعة الارهابية تحرق كنائس المنيا وأقسام الشرطة يوم - فراخ مشويه بالكيس الحراري في الفرن..فيديو - بالفيديو..يخنى لحمة بالبصل بطريقة سهلة وبسيطة - شاهد..الحلقة الخامسة مسلسل الاختيار ٢: مشاهد حقيقية من فض اعتصام رابعة - في الحلقة الخامسة مسلسل نسل الأغراب : عساف يرفض مسامحة شقيقه ..ويطمئن على والدة غفران - الحلقة الخامسة مسلسل نسل الأغراب : غفران الغريب يضرب جليلة بعد لقاء عساف - عبدالناصر زيدان ساخرا من شريف إكرامي: اسمه شريف كريازي - محمد رمضان يهاجم الانجليز في الحلقة الخامسة من مسلسل موسى - إلقاء القبض على سفينة وسرية بتهمة قتل عم حكم في مسلسل ملوك الجدعنة - (فيديو) احمد بلال : مروان محسن لازم يحترم نفسه ويمشي من الأهلي | وجيل المنتخ الحالي ضعيف - شاهد.. أحمد بلال حسام البدري كان هيضيع مستقبلي -

سوق المال

البورصة المصرية تنتهي من التنقية الثانية لرعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة

البورصة المصرية تنتهي من التنقية الثانية لرعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة
البورصة المصرية تنتهي من التنقية الثانية لرعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد


وافق مجلس إدارة البورصة على نتائج عملية التقييم الثانية لسجل الرعاة المعتمدين لشركات سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي انتهت إلى قيد واستمرار قيد 11 شركة، وكذا شطب 5 شركات، فضلاً عن تعليق قيد 8 شركات، لحين توفيق أوضاعها مع القواعد المنظمة لعمل الرعاة.

 
وبحسب بيان صادر عن البورصة المصرية اليوم، تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الهيكلة الشاملة التي تتبناها وتنفذها إدارة البورصة لتطوير وتنمية سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتأهيل وتحسين قدرات الشركات المدرجة حالياً، وكذا العمل على جذب شركات جديدة قوية، وتمتلك قصص نجاح للقيد، فضلاً عن العمل اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتعزيز السيولة والتداول في السوق.
 
وكانت إدارة البورصة قد أجرت عملية تقييم وتنقية أولى لسحب الرعاة حيث شهد شطب 10 شركات من إجمالي 30 راعياً معتمداً حينها ثم الموافقة على إضافة 4 رعاة جدد ليصل الإجمالي قبل المراجعة الثانية إلى 24 شركة، فيما يصل عدد الشركات بالسجل حالياً 11 شركة فقط.
 
أولاً: قائمة الشركات المقيدة والمستمر قيدها في السجل 11 شركة كالآتي:
 
1.  إف أي كابيتال للأوراق المالية.
 
2.  ايجل للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.
 
3. سوليد كالبيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.
 
4.  كاتليست بارتنرز هولدنج.
 
5. كنوز القابضة للاستثمارات المالية.
 
6. إيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.
 
7. مجموعة أسطول  للاستثمارات المالية.
 
8. أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية.
 
9. بنك الإسكندرية.
 
10. فرست للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.
 
11. أودن للاستثمارات المالية - (قيد جديد).
 
ووفقاً للبيان، أجرت البورصة سلسلة من المقابلات مع فرق عمل الشركات المقيدة في سجل الرعاة على مدار الأسابيع الماضية لتقييم أدائهم ومدى امتلاكهم القدرات  البشرية والفنية اللازمة لتطوير الشركات المقيدة وجذب شركات جديدة للقيد.
 
وكان رئيس البورصة قد أصدر قرارا رقم 918 لسنة 2020 ، بالقواعد التي تنظم عمل الرعاة والذي تضمن التزامه بتطوير وبناء إدارة لعلاقات المستثمرين بالشركات التي يقوم برعايتها وتقديم الاستشارات لها وكذا التزامه بتوفير تغطية بحثية من خلال شركة أخرى لضمان الحياد.
 
من جانبه قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن الاستراتيجية الشاملة لتطوير وهيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، تستهدف الارتقاء بمستوى الشركات المدرجة وكذا جذب مزيد من الاستثمارات الى السوق لتعزيز السيولة وتنشيط التداولات.
 
وذكر فريد أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماع مع البنك الأوروبي  لإعادة  الإعمار والتنمية للتنسيق بشأن تسجيل قائمة الرعاة المسجلين لدى البورصة بسجلات البنك، وكذا تطوير برنامج فني لتطوير قدرات الرعاة في عدة مسائل منها قواعد القيد والإفصاح وعلاقات المستثمرين، وبعض المسائل المحاسبية والمالية، فضلاً عن اجتماع مع شركات البحوث.
 
وتابع: " نعمل على الانتهاء من منهجية واختيار شركات مؤشر تميز، والذي يضم الشركات الأكثر تميزاً من حيث قوة وجودة الأداء  المالي والتشغيلي، وكذا تطوير موقع إلكتروني يواكب عملية الهيكلة"، بحسب الدكتور فريد.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك