Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
التعاقد على تصنيعه باستثمارات 30 مليون دولار.. «تابلت الثانوى» ماركة «سامسونج» العالمية - شاهد.. وزير خارجية قطر: نرفض التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وتركيا وإيران دولتا جوار - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه عبر ماكينات نقاط البيع الالكت - شاهد.. وزير الخارجية القطري: نسعى لعودة العلاقات مع مصر بإيجابية - طرق علاج طبيعية للتخلصك من حب الشباب ..تعرف عليها - مصطفى شعبان يستعيد ذكرياته مع سامى العدل ..فيديو - علمت بموت نجلي قبل رحيله بشهر.. أبرز تصريحات رشوان توفيق مع هبة الأباصيري - البنك الأهلي يطلق خدمات السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه - "الأهلي المتحد" يُطلق حسابي العالمي لإجراء العمليات المصرفية بين البحرين ومصر - الدولمة العراقية بطريقة شهية ومختلفة - السيسي يوجه بالاستغلال التنموى الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل - بالفيديو .. سامح شكري يتمنى التوفيق للشقيقة قطر بمناسبة رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة - بعد تصدره التريند..كل ما تريد معرفته عن أغنية تامر عاشور "بقول عادي" - شاهد.. أبوالغيط: أبناء سوريا مازالوا يدفعون ثمن أمنهم واستقرارهم - شاهد.. الأمين العام لجامعة الدول العربية يحذر من حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن -

توك شو وستالايت

(فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023

(فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023
(فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الطاقة باستثمارت  تجاوزت 34 مليار جنيه.
 
وأضاف "مدبولي" خلال كلمته أمام النواب، اليوم الإثنين، بحلول عام 2023 ستحقق مصر الاكتفاء الذاتى بالكامل من المنتجات البترولية ولن نستورد أى منتجات بترولية مصنعه وستكون مصر قادرة على  توفير كامل الاكتفاء الذاتي لها.
 
وتابع  أنه تم توصيل الغاز  بنحو 141 منطقة سكنية جديدة لأول مرة منذ بدء العمل فى مخطط الحكومة الحالة، معقبا :" حققنا الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى وتغطية احتياجات السوق المحلية من الغاز لمختلف قطاعات الدولة ، وتم توصيل الغاز الطبيعى لعدد 2.03 مليون وحدة سكنية بزيادة نسبتها 15% عن الأعداد المخطط تنفيذها."
 
وأشار إلى أنه  تم تصدير نحو 21 مليون طن من الزيت الخام والمنتجات البترولية بزيادة حوالى 6% من المستهدف ، فضلًا عن توقيع 26 اتفاقية أنشطة البحث والاستكشاف، لافتا إلى  أن قيمة الاستثمارات فى مجال البحث والتنمية والتشغيل بلغت نحو 10.09 مليار دولار، منوهًا إلى أنه بلغ إجمالي إنتاج الغاز الطبيعى حوالى 4562 مليار قدم مكعب متوسط معدل نمو بلغ 28%.


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك