Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مى عمر برفقة أكرم حسنى وإدوارد ..فيديو - شاهد .. أحمد أمين يسخر من كلبه بهذه الطريقة - رولا سعد: كن بسيطاً تكن اجمل - السيسي يصدر قرارا بترقية اللواء كمال عامر لرتبة فريق - خالد النبوى يشارك جمهوره بصورة ويعلق عليها - البنك الإفريقي يمنح "ريدكون" 2.7 مليار جنيه لتمويل مشروع الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة - سويسرول بطريقة مميزة بالخطوات - عجة بالجبنة بطربقة جديدة وشهية - رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان.. 20 معلومة عن اللواء كمال عامر بعد وفاته بكورونا - انطلاقًا من العاصمة الإدارية الجديدة.. البنك الأهلي المصري يطلق أول فرع متنقل في مصر وال - السيسي ناعيا كمال عامر: فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها.. معلمي وأستاذي وقائدي - فيديو .. رئيس غينيا بيساو للسيسي : تذكرني بجمال عبدالناصر - تعرف علي موعد رحيل كورونا عن العالم - فيديو .. السيسي: استمرار حرص مصر على التوصل لاتفاق قانونى ملزم لملء وتشغيل سد النهضة - تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم -

توك شو وستالايت

(فيديو).. هكذا رد كامل الوزير على نجيب ساويرس بشأن القطار السريع

(فيديو).. هكذا رد كامل الوزير على نجيب ساويرس بشأن القطار السريع
الفريق كامل الوزير وزير النقل
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن  الدولة تنفذ شبكة قطارات سريعة لربط الدولة وكل أقاليمها.
وأضاف "الوزير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، اليوم السبت، أن تطوير الشبكة الحالية التي تصل طولها إلى 10 آلاف كم، بجانب استخدام النقل الأخضر المتمثل في القطارات السريعة العاملة بالكهرباء، لافتا إلى أنه  سيكون خطا من القطار الكهربائي السريع يربط الغردقة وسفاجا وقنا لنقل الفوسفات والألومنيوم وواردات ميناء سفاجا عبر القطارات وهدف آخر لخدمة السياح.
ورد الوزير على المهندس نجيب ساويرس الذي تساءل بشأن تنفيذ القطار السريع من العين السخنة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، معقبا :" نجيب ساويرس عايز القطر يروح الغردقة علشان الجونة بتاعتهم، وأنا بقوله هتروح بس هندفعك تمن المحطة"، متابعا :"شركة أوراسكوم المملوكة لعائلة ساويرس  تشارك مع سيمينز الألمانية في تنفيذ المشروع".
وأشار الوزير إلى أن  الدولة تنفذ هذه الشبكة من القطارات السريعة باعتبارها توفر خدمة أفضل للمستخدمين، فضلا عن استخدامها الطاقة النظيفة، متابعا  أن المرحلة الثانية من خط القطار السريع، سيمتد إلى الغردقة وسفاجا وقنا والأقصر، وذلك لاستخدامه في مجالات نقل البضائع والسياح، لافتا إلى  في مرحلة أخرى سيربط القطار مدينة 6 أكتوبر بمنطقة غرب النيل، وربط جميع المدن الجديدة.
وواصل  أن تكلفة القطار السريع ستزيد عن 360 مليار جنيه لجميع المراحل، وليس مرحلة العلمين الجديدة – العين السخنة فقط، مضيفًا أن جزء منها سيذهب إلى شركة سيمنز الألمانية وهي متعلقة بالوحدات المتحركة والأنظمة في المحطات، بجانب الصيانة وقطع الغيار، بينما يذهب الجزء الأكبر إلى شركات مصرية.   

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك