Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيسي يصل إلى عاصمة الأردن في مستهل زيارة رسمية - (شاهد).. قبل زيارة السيسي لعمان .. تعرف على العلاقات المصرية الأردنية - ارتفاع مؤشر " ايجى اكس 30" وحيدا ورأس المال السوقى يخسر 1.5 مليار جنيه - رئيس النواب يشكر مدبولى: بيان الحكومة يعكس الرؤية الطموحة لخطة الرئيس السيسي - بسام راضى: الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبدالله الثانى - وزير قطاع الأعمال: 320 ألف جنيه سعر أعلى سيارة كهربائية ستنتجها الحكومة بالشراكة مع الصين - ايركايرو تسير رحلات جديدة الي الدنمارك والنرويج والسويد - 15 فبراير.. النطق في استئناف فتاة تيك توك هدير الهادي على حكم حبسها - شعراوي: إنفاق 90 مليار جنيه على عدد من المشروعات الخدمية - فيديو ..مدبولي: استثمارات الحكومة بلغت 324 مليار جنيه - فيديو .. مدبولي: تطوير 159 منطقة غير آمنة - إجمالي استثماراته تتجاوز 26 مليار جنيه.. بنكا الأهلي و مصر يطلقا مشروعهما " جاردينيا سيتي - (فيديو).. مصطفى مدبولي: مصر تقترب من الوصول لمليون وحدة سنوية منشأة في 5 سنوات - (فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 - أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة -

توك شو وستالايت

شاهد.. خبير عن تحديثات واتساب: الناس متخيلة إن محادثتها مع سوسو هتنزل بوستات

شاهد.. خبير عن تحديثات واتساب: الناس متخيلة إن محادثتها مع سوسو هتنزل بوستات
شاهد.. خبير عن تحديثات واتساب: الناس متخيلة إن محادثتها مع سوسو هتنزل بوستات
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد  المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن  جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مثل "انستجرام - فيس بوك - واتساب" يتم جمع بيانات المستخدمين وليس الملفات، موضحا أن البيانات تتمثل في العمر والاسم واللغة والجنس.
 
وتابع "حجاج" خلال لقائه ببرنامج "ًباحك مصري"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، اليوم الأربعاء،  أنه بعد  حدوث أزمة بين شركة آبل ومواقع التواصل الاجتماعي، وإغلاق آبل البيانات على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك لدى مستخدمي آبل، مما تسبب في خسارة فيس بوك ملايين الدولارات لعدم قدرتها على استهداف مستخدمي الآيفون، وبدأ المعلنين لديها ينسحبوا منها مما تسبب في خسارته قاعدة عريضة من المجتمع فلجأ لتطبيق واتس آب كمصدر للبيانات.
 
وأشار إلى أن الواتس آب يعتبر أكثر خصوصية من ماسنجر "فيس بوك"، خاصة عند إرسال صور تتعلق بالعائلة، متسائلا: "إذا كان الأمر طبيعي فلماذا تم استثناء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من تطبيق تحديث الواتس آب بها؛ نظرا لوجود قانون حماية البيانات الشخصية بها، وقد يقعوا تحت طائلة القانون ويدفعوا غرامة مثلما حدث مع شركة جوجل".
 
ووواصل حجاج   أنه يوجد في مصر قانون حماية البيانات الشخصية للمستهلك بالفعل ، ولكن لم يصدر بشكل نهائي حتى الآن كلائحة تنفيذية ، لافتا  إلى أن من يحكم الإعلانات الكبيرة ليس القانون فقط ، ولكن الضغط الاقتصادي أيضا ، مثلما حدث في الصين، قائلا :"الكل متخيل إن محادثتي مع سوسو وميمي وتوتو هتنزل بوستات على الفيس بوك ، فعشان كده خايفين ، ولكن الأمر الذي يهم هذه المنصات هي معرفة سلوك المستهلك ، و التعرف على اهتماماته"

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك