Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
راغب علامة يحيي حفلة فى دبي..شاهد - مى عمر :هتفضلي طيبة لحد امتى يا لؤلؤ - لتجنب تشقق الشفاه في الشتاء..إليك بعض الطرق - حافظ على تناول هذه الأطعمة لتمنع تقصف الشعر - احلى طعم ترايفل الشوكولاتة بهذه الطريقة - شيش طاووق مشوي بالخضاربطريقة صحية - GREAT Scholarships for a Sustainable Future: 26 Scholarships for COP26 - المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة - شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم -

بنوك وتامين

5 بنوك تعلن رسميا حرمان توزيع الأرباح النقدية علي المساهمين امتثالا لقرار المركزي لتدعيم قاعدتهم الرأسمالية تحسبا لتبعات كورونا

5 بنوك تعلن رسميا  حرمان   توزيع الأرباح النقدية علي المساهمين  امتثالا  لقرار  المركزي لتدعيم قاعدتهم الرأسمالية تحسبا لتبعات كورونا
5 بنوك تعلن رسميا حرمان توزيع الأرباح النقدية علي المساهمين امتثالا لقرار المركزي لتدعيم قاعدتهم الرأسمالية تحسبا لتبعات كورونا
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر:


أعلن 5  مجلس إدارات بنوك خاصة اليوم الأربعاء في افصاح للبورصة، بتطبيث قرار مجلس إدارة البنك المركزي بعدم السماح للبنوك بإجراء توزيعات نقدية من أرباح العام أو المحتجزة القابلة للتوزيع علي المساهمين.
وشملت قائمة  5 بنوك التي   أعلنت بتطبيق قرار المركزي في عدم توزيع الأرابح علي المساهمين  بنك قطر الوطني الأهلي QNB، والتعمير والإسكان، والبركة، وبنك فيصل الإسلامي، والكويت الوطني ، وفي انتظار إعلان باقي البنوك وخاصة البنك التجاري الدولي (CIB) باعتباره أكبر البنوك  وأهمها المطروحه  في البورصة.
وكان  مجلس إدارة البنك المركزي المصري قرر أمس عدم السماح للبنوك العاملة في مصر بإجراء توزيعات نقدية من أرباح هذا العام أو الأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين، وذلك تدعيما للقاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت 5 البنوك علي أن التزامهم بعدم توزيع الارباح النقدية علي المساهمين يدف إلي تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجه ة مخاطر محتملة بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا منوهين إلي إجراء صرف توزيعات الأرابح علي الموظفين ومجلس إدارة البنك وفقا لتعلميات المركزي.

وأشار المركزي، في كتاب دوري صادر للبنوك أول أمس الاثنين وتم نشره هلي موقعه الإلكتروني أمس الثلاثاء، إلى أن القرار يتضمن السماح بإجراء توزيعات للعاملين، وكذلك صرف مكافأة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020.
وقال المركزي إن القرار جاء في ضوء استمرار أزمة انتشار فيروس كوفيد 19 على الصعيدين الدولي والمحلي، ونظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن الموعد المحدد لانتهائها ومدى تأثيرها على الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.
كما جاء القرار في إطار الدور المنوط به البنك المركزي من الحفاظ على سلامة النظام النقدي والمصرفي وبهدف التحوط لأي أزمات قد تطرأ خلال الفترة المقبلة، وفقا للكتاب الدوري.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك