Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ارتفاع مؤشر " ايجى اكس 30" وحيدا ورأس المال السوقى يخسر 1.5 مليار جنيه - رئيس النواب يشكر مدبولى: بيان الحكومة يعكس الرؤية الطموحة لخطة الرئيس السيسي - بسام راضى: الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبدالله الثانى - وزير قطاع الأعمال: 320 ألف جنيه سعر أعلى سيارة كهربائية ستنتجها الحكومة بالشراكة مع الصين - ايركايرو تسير رحلات جديدة الي الدنمارك والنرويج والسويد - 15 فبراير.. النطق في استئناف فتاة تيك توك هدير الهادي على حكم حبسها - شعراوي: إنفاق 90 مليار جنيه على عدد من المشروعات الخدمية - فيديو ..مدبولي: استثمارات الحكومة بلغت 324 مليار جنيه - فيديو .. مدبولي: تطوير 159 منطقة غير آمنة - إجمالي استثماراته تتجاوز 26 مليار جنيه.. بنكا الأهلي و مصر يطلقا مشروعهما " جاردينيا سيتي - (فيديو).. مصطفى مدبولي: مصر تقترب من الوصول لمليون وحدة سنوية منشأة في 5 سنوات - (فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 - أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة - وفاة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم السابق بـ كورونا - «يحيى أبوالفتوح» نائب رئيس مجلس إدارة البنك لـ«البورصجية»: «الأهلى المصرى» يملك نصيب الأسد -

بنوك وتامين

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعلن تمويل حزمة مساعدات لتعافي السياحة من كورونا في مصر بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعلن تمويل  حزمة مساعدات  لتعافي  السياحة  من كورونا في مصر  بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعلن تمويل حزمة مساعدات لتعافي السياحة من كورونا في مصر بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر


أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم حزمة مساعدات بالتعاون مع منظمة  السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بهدف  انتعاش قطاع السياحة في مصر وتعافيه من أعقاب فيروس كورونا المستجد.


وأشار البنكً في بيان صادر عنه اليوم إلى أن المؤسستان تعملان مع وزارتي السياحة والتعاون الدولي في مصر حيث تشمل  الإجراءات مراجعة بروتوكولات السلامة والنظافة، وتقديم المشورة بشأن إنعاش السياحة والتدريب
لقد شكّلت جائحة كوفيد-19 ضغطا شديدا على السياحة العالمية.

وبحسب البنك سيتم تسليم حزمة التعاون الفني، الممولة بنسبة 90 في المائة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية و10 في المائة من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بحلول أغسطس 2021.



وقام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) لإنعاش السياحة  بتوحيد جهودهما في يونيو لدعم البلدان الأكثر اعتمادًا على السياحة لتوفير الوظائف وتحقيق النمو الاقتصادي.


وتعتمد حزمة المساعدة الفنية العالمية الخاصة بهما على التدابير التي اتخذها بالفعل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار "حزمة التضامن" للأزمات لدعم العملاء الحاليين في التعامل مع الخسائر الناجمة عن عمليات الإغلاق بسبب كوفيد-19.

والهدف الأول  هو التوسع في حزمة الدعم على مستوى العميل مع المساعدة الفنية على المستوى القطري لتسهيل الانتعاش السريع والمستدام للسياحة حيث وقعت  مصر، في 12 يناير 2021، حزمة وطنية موجهة لاحتياجاتها الخاصة.


وستشمل المساعدة في مصر التدريب على تحليل التأثير وقياس ورصد تأثيرات كوفيد-19 في قطاع السياحة؛ وتطوير برامج تحفيز الانتعاش السياحي؛ ومراجعات لفعالية البروتوكولات التشغيلية المتعلقة بالسلامة والنظافة ونشاط الأمن؛ والعمل على بناء مرونة المؤسسات السياحية بحيث تتكيف مع واقع كورونا  بما في ذلك بروتوكولات السلامة والنظافة المطلوبة، من خلال تطوير برامج تدريبية مصممة خصيصًا؛ بالإضافة إلى التعزيز المؤسسي لتحسين تنسيق الانتعاش وزيادة نمو السياحة في مصر.


وتعاونت وزارتا التعاون الدولي والسياحة والآثار المصرية مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لضمان معالجة أولوياتهما الوطنية.


وبحسب البنكً  تمكنت مصر، على مدى السنوات الثلاث الماضية، من تغيير اتجاه الانخفاض الحاد في عدد السياح الوافدين الذي أعقب الانتفاضة العربية عام 2011.

 فبعد أن انخفضت الأرقام من 14 مليون زائر في عام 2010 إلى 5.3 مليون زائر في عام 2016، انعكس الاتجاه وارتفعت الأرقام منذ ذلك الحين إلى 8.3 مليون زائر في عام 2017، ونحو 11.3 مليون في عام 2018 و13.1 مليون في عام 2019. ومع ذلك، فإن تأثير أزمة كوفيد-19 قد عكس هذا الاتجاه وأدى إلى توقف قطاع السياحة في البلاد.

وأشار الأوروبي لإعادة الإعمار إلي أن هناك دعم مماثل مستمر أو متصور لعدد من البلدان الأخرى ذات الاقتصادات التي تعتمد بشكل كبير على السياحة ، بما في ذلك الأردن، والمغرب، واليونان، وكرواتيا، وتونس، وتركيا، وألبانيا، وأرمينيا، وجورجيا، ولبنان، والجبل الأسود وأوزبكستان.

وتم تصميم الاستجابة المشتركة بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بما يتماشى مع الركائز الثلاث لحزمة المساعدة الفنية لإنعاش السياحة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة: الانتعاش الاقتصادي وتعزيز المؤسسات وبناء المرونة، فضلاً عن التسويق والترويج.

إن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شريكان منذ فترة طويلة، بعد أن وقعا مذكرة تفاهم للتعاون في عام 2015، والتي تم تجديدها في عام 2019.

يلتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بجميع أنشطته في 2020-2021 لمساعدة المناطق التي يعمل بها على مواجهة الأثر الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا، حيث من المتوقع أن تصل الاستثمارات إلى 21 مليار يورو.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك