Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. بينهم 4 أشقاء : تشيع جثامين ضحايا تفجيري بغداد - داليا الباز: البنك الاهلي يستهدف الوصول بعدد الفروع الالكترونية الي 25 فرع بنهاية العام - كيف تستخرج لنفسك جواز سفر من الآياتا .. البورصجية تجيب - السيسى يطلع على تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية - حريق هائل يلتهم أكبر مصنع لإنتاج لقاح كورونا في الهند - نائب رئيس البنك الاهلي: 77.5% نسبة القروض الشخصية من إجمالي محفظة التجزئة بنهاية ديسمبر - بـ123 مليار جنية .. البنك الأهلي يتصدر نشاط التجزئة المصرفية بمصر - شاهد.. خبير يكشف أبرز التحديات التي يواجهها بايدن .. وموقف ترامب بعد مغادرة البيت الأبيض - شاهد.. بينها عودة اتفاق باريس للمناخ.. سلسلة أوامر تنفيذية وقع عليها بايدن - بنك HSBC يشكل فريق متخصص بالتحول والتمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط - (شاهد) .. أهم المعلومات عن مستشفى كفر الشيخ للأورام وموعد الانتهاء من الأعمال - شاهد.. محافظ كفر الشيخ يكشف تكلفة إنشاءات مستشفى الأورام بالمحافظة - Emerson Receives 2021 IoT Breakthrough Award for ‘Analytics Platform of the Year’ - "إيمرسون" تفوز بجائزة "آي. أو. تي. بريك ثرو 2021" عن فئة "أفضل منصة تحليلات لهذا العام" - شاهد.. تفاصيل مشروع محور دسوق كفر الشيخ -

بنوك وتامين

7.492 مليار جنيه صافي الأرباح المجمعة لبنك QNB الأهلي بنهاية 2020

7.492 مليار جنيه صافي الأرباح المجمعة لبنك QNB الأهلي بنهاية 2020
7.492 مليار جنيه صافي الأرباح المجمعة لبنك QNB الأهلي بنهاية 2020
طباعة

أعلن بنك QNB الأهلي نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في ديسمبر2020.

وأظهرت نتائج أعماله المستقلة والمجمعة تحقيق صافي أرباح مستقلة بلغت 7,399 مليار جنيه، بينما بلغت صافي الأرباح المجمعة 7,492 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي محفظة القروض والسلفيات 174 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 ، بنسبة نمو 7% مقارنة بديسمبر 2019.

و بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 7.47% في أغسطس 2020 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي المصري).
وسجلت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 22.5% من إجمالي التسهيلات في ديسمبر 2020، متخطيةً النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي في2019.

وقد كان للبنك السبق بين البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ، بفضل تحفظ البنك وخطواته الاستباقية في ادارة المخاطر في ظل التأثر بالظهور المفاجئ لوباء covid-19 مدعومة بالإدارة الاستباقية والمتزنة لمختلف أنواع المخاطر.
و قام البنك بتدعيم رصيد المخصصات تحسبا لأي انخفاض محتمل في جودة الأصول مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية موظفيه وعملائه.

وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 3.0% في نهاية ديسمبر2020 والتي تعد من أفضل النسب في القطاع المصرفي، و أظهر البنك مؤشرات جيدة في جودة الاصول خلال تطبيق معيار IFRS 9 بداية من عام 2019 بناءً على التعليمات الصادرة من البنك المركزي المصري، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 177% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 21.92% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطرة.
وبلغت إجمالي الأصول المجمعة للبنك 290 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 ، بزيادة قدرها 6% مقارنة بديسمبر 2019.

وبلغت ودائع العملاء 234 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2020 ، محققة نسبة نمو 12% مقارنة بديسمبر 2019 ،و بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.69% في أغسطس 2020 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي المصري).
ويتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع ، حيث بلغت نسبه إجمالي القروض إلى الودائع 74% ، مقارنة بمتوسط 46% للقطاع المصرفي (في أغسطس 2020 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.
وتؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والإستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 231 فرعا والتي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات ، بالإضافة للخدمات الإلكترونية العالية المستوى التي يتميز بها البنك.
واستمر طاقم العمل بالبنك في تقديم كافة الخدمات المصرفية من خلال شبكة الفروع المنتشرة في أرجاء الجمهورية في ظل الازمة الراهنة بجوده وكفائه عالية، واستطاع ان يقدم كافة الخدمات المطلوبة بالرغم من التحديات التي تشكلها تلك الازمه، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمحافظة علي سلامة العملاء والموظفين والذين يعدون ثروة البنك الحقيقية وقوته في ظل هذه الأزمة، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية و التي اثبتت كفائه عالية في تيسير دورة العمل و الحد من زيارات الفروع قدر الإمكان وسوف يستمر البنك في الاستثمار لمواصلة تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.
ويواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة   ك QNB AA لتأمينات الحياة و QNB AAللتأجير التمويلي و QNB AA للتخصيم بالإضافة إلي QNB AAلإدارة الأصول، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك