Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(شاهد).. قبل زيارة السيسي لعمان .. تعرف على العلاقات المصرية الأردنية - ارتفاع مؤشر " ايجى اكس 30" وحيدا ورأس المال السوقى يخسر 1.5 مليار جنيه - رئيس النواب يشكر مدبولى: بيان الحكومة يعكس الرؤية الطموحة لخطة الرئيس السيسي - بسام راضى: الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبدالله الثانى - وزير قطاع الأعمال: 320 ألف جنيه سعر أعلى سيارة كهربائية ستنتجها الحكومة بالشراكة مع الصين - ايركايرو تسير رحلات جديدة الي الدنمارك والنرويج والسويد - 15 فبراير.. النطق في استئناف فتاة تيك توك هدير الهادي على حكم حبسها - شعراوي: إنفاق 90 مليار جنيه على عدد من المشروعات الخدمية - فيديو ..مدبولي: استثمارات الحكومة بلغت 324 مليار جنيه - فيديو .. مدبولي: تطوير 159 منطقة غير آمنة - إجمالي استثماراته تتجاوز 26 مليار جنيه.. بنكا الأهلي و مصر يطلقا مشروعهما " جاردينيا سيتي - (فيديو).. مصطفى مدبولي: مصر تقترب من الوصول لمليون وحدة سنوية منشأة في 5 سنوات - (فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 - أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة - وفاة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم السابق بـ كورونا -

حوادث

اليوم.. الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم من الإخوان في قضية "أحداث عنف المرج"

اليوم.. الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم من الإخوان في قضية
اليوم.. الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم من الإخوان في قضية "أحداث عنف المرج"
طباعة

تصدر الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، حكمها فى إعادة إجراءات محاكمة متهم من عناصر جماعة الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف المرج".
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان.

كان أمر الإحالة قد أسند للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج.

عقوبة التحريض على التظاهر:

ونصت المادة 18 من القانون، على عقوبة السجن من 3 سنوات لـ15 سنة"، والغرامة من 100 لـ200 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، كل من عرض أو حصل على مبالغ نقدية أو أى منفعة لتنظيم تظاهرات أو عمل مواكب، أو توسط أو حرض على عمل مظاهرات.

عقوبة التظاهر:
نص القانون فى المادة 19، على الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز 5 سنوات، أو بغرامة من 50 لـ100 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين، كل من خالف قواعد التظاهر المنصوص عليها فى القانون، سواء الإخلال بالأمن أو تعطيل الإنتاج أو الدعوة لتعطيل مصالح المواطنين، أو المرافق والمواصلات أو قطع الطريق.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك