Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رئيس النواب يشكر مدبولى: بيان الحكومة يعكس الرؤية الطموحة لخطة الرئيس السيسي - بسام راضى: الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبدالله الثانى - وزير قطاع الأعمال: 320 ألف جنيه سعر أعلى سيارة كهربائية ستنتجها الحكومة بالشراكة مع الصين - ايركايرو تسير رحلات جديدة الي الدنمارك والنرويج والسويد - 15 فبراير.. النطق في استئناف فتاة تيك توك هدير الهادي على حكم حبسها - شعراوي: إنفاق 90 مليار جنيه على عدد من المشروعات الخدمية - فيديو ..مدبولي: استثمارات الحكومة بلغت 324 مليار جنيه - فيديو .. مدبولي: تطوير 159 منطقة غير آمنة - إجمالي استثماراته تتجاوز 26 مليار جنيه.. بنكا الأهلي و مصر يطلقا مشروعهما " جاردينيا سيتي - (فيديو).. مصطفى مدبولي: مصر تقترب من الوصول لمليون وحدة سنوية منشأة في 5 سنوات - (فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 - أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة - وفاة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم السابق بـ كورونا - «يحيى أبوالفتوح» نائب رئيس مجلس إدارة البنك لـ«البورصجية»: «الأهلى المصرى» يملك نصيب الأسد - مدبولي: مصر من أفضل دول العالم فى التعامل مع جائحة فيروس كورونا -

مرأة ومجتمع

روتين العناية بالشعر فى الشتاء بـ 4 خطوات

 روتين العناية بالشعر فى الشتاء بـ 4 خطوات
روتين العناية بالشعر فى الشتاء بـ 4 خطوات
طباعة

  العناية بالشعر في فصل الشتاء من الأشياء المهمة التي تحرص عليها أغلب الفتيات، لأنه يتسبب في جفاف شعورهن، حيث تجعل درجات الحرارة المنخفضة شعرك وفروة رأسك غير مرتاحين للغاية، وتتسبب في ظهور القشرة والجاف ويصبح معرضًا للكسر، ولهذا السبب تحتاج الفتيات إلى روتين منفصل للعناية بالشعر في الشتاء.

وإليكِ نقلًا عن موقع "stylecraze" نصائح للعناية بالشعر في فصل الشتاء. العناية بالشعر في الشتاء
العناية بالشعر في الشتاء ترطيب فروة الرأسك بالزيت أول خطوات العناية بالشعر شتاءً
تختلف أسباب حكة الرأس بشكل عام، تلك التي تزداد بدرجة كبيرة خلال فصل الشتاء، حيث تجف فروة رأسك وتتعرض للحكة بسبب قلة الرطوبة في الهواء، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
 
  ترطيب فروة الرأسك بالزيت ترطيب فروة الرأسك بالزيت يعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الشعر المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على علاج الأمر، حيث تخترق هذه الزيوت جذور الشعر وتحافظ على ترطيبه، كما يحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نموه. تجنبي الغسل المتكرر لشعرك تجنبي الغسل المتكرر لشعرك تجنبي الغسل المتكرر لشعرك غسل شعرك بشكل متكرر بالشامبو يزيل زيوته الطبيعية، وبالتالي فهو يعد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بجفاف فروة الرأس، لذا حاولي إطالة الوقت بين الغسلات. لا تغسليه بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، واستخدمي دائمًا شامبو خفيفًا وخالٍ من الكبريتات للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.
  الاستخدام الصحيح للبلسم الاستخدام الصحيح للبلسم الاستخدام الصحيح للبلسم لا تتخطي مرحلة استخدام البلسم أبدًا خلال فصل الشتاء، واستخدمي بلسمًا كثيفًا ودسمًا يحتوي على زيوت طبيعية مثل جوز الهند والزيتون وزيوت الجوجوبا وزبدة الشيا للترطيب والتغذية العميقة.   كيفية استخدام البلسم   اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيدًا. ضعي البلسم من منتصف الطول حتى أطراف الشعر. ركزي على الأطراف لمنع الجفاف وتقصف الأطراف. اتركي البلسم على الشعر لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة
تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة يكون شعرك رقيقًا بالفعل خلال فصل الشتاء، واستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة يمكن أن يجعله هشًا، مما يتسبب في تكسر الشعر، لذا حاولي التكيف مع نسيج شعرك الطبيعي وجففي خصلات شعرك بالهواء قدر الإمكان، وتجنبي التجفيف بالمجفف لأنه يسحب الرطوبة من شعرك، وحاولي أيضًا الاستحمام في المساء حتى تتمكني من تجفيف خصلات شعرك في الهواء بدون الحاجة لمجفف.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك