Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
(شاهد).. قبل زيارة السيسي لعمان .. تعرف على العلاقات المصرية الأردنية - ارتفاع مؤشر " ايجى اكس 30" وحيدا ورأس المال السوقى يخسر 1.5 مليار جنيه - رئيس النواب يشكر مدبولى: بيان الحكومة يعكس الرؤية الطموحة لخطة الرئيس السيسي - بسام راضى: الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبدالله الثانى - وزير قطاع الأعمال: 320 ألف جنيه سعر أعلى سيارة كهربائية ستنتجها الحكومة بالشراكة مع الصين - ايركايرو تسير رحلات جديدة الي الدنمارك والنرويج والسويد - 15 فبراير.. النطق في استئناف فتاة تيك توك هدير الهادي على حكم حبسها - شعراوي: إنفاق 90 مليار جنيه على عدد من المشروعات الخدمية - فيديو ..مدبولي: استثمارات الحكومة بلغت 324 مليار جنيه - فيديو .. مدبولي: تطوير 159 منطقة غير آمنة - إجمالي استثماراته تتجاوز 26 مليار جنيه.. بنكا الأهلي و مصر يطلقا مشروعهما " جاردينيا سيتي - (فيديو).. مصطفى مدبولي: مصر تقترب من الوصول لمليون وحدة سنوية منشأة في 5 سنوات - (فيديو)... رئيس الوزراء: سنحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 - أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة - وفاة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم السابق بـ كورونا -

كورونا

استغلوا الأزمة لصالحهم وجنوا من ورائها مليارات الدولارات.. كورونا لا يصيب ثروات أغنياء العالم

استغلوا الأزمة لصالحهم وجنوا من ورائها مليارات الدولارات.. كورونا لا يصيب ثروات أغنياء العالم
جائحة كورونا
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

في الوقت الذي يئن فيه العالم حكومات وشعوب من آثار جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد والعباد إلا أن ذلك لم يؤثر على ثروات أثرياء وأغنياء العالم الذين تمكنوا من استغلال أزمة كورونا لصالحهم وتمكنوا من جني مليارات الدولارات في عدة مجالات وقطاعات شهدت إقبالاً كبيراً عليها من قبل المستهلكين في كل دول العالم.
ورصدت مجلة "فوربس" الأمريكية في إحصائية جديدة مثيرة أن ثروات أغنياء العالم تضاعفت بصورة كبيرة بسبب استفادة معظمهم من ظروف الإغلاق ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" خاصة وأن معظمهم يعملون في مجال الخدمات التقنية والإلكترونية أو التجارة عبر الإنترنت.
ووفقاً لتقديرات مجلة فوربس فإنه خلال عام 2020 حصل أكثر من 2200 ملياردير في العالم مجتمعين على 1.9 تريليون دولار زيادة في ثرواتهم ليصبحوا أكثر ثراء مع نهاية عام كورونا وقدرت ثروة أثرياء العالم بنحو 11.4 تريليون دولار بالاعتماد على أسعار الأسهم وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% عن الثروة المجمعة لهم البالغة 9.5 تريليون دولار المقدرة في 31 ديسمبر 2019.
وحقق نادي المليارديرات في أمريكا نجاحاً ساحقاً في عام 2020 وإجمالاً تبلغ ثروة أكثر من 600 ملياردير أمريكي 4 تريليونات دولار بزيادة قدرها 560 مليار دولار منذ بداية العام مدعومة بأسواق الأسهم التي حطمت الأرقام القياسية في حين ارتفع مؤشر S&P 500 ليقترب من أعلى مستوياته على الإطلاق بنسبة 13% هذا العام على الرغم من انهيار الأسواق في مارس الماضي نتيجة تفشي كورونا بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 38%.
وخلصت دراسة أعدها البنك السويسري وشبكة "بي دبليو سي" للخدمات المهنية إلى أن ثروات أغنياء العالم زادت بأكثر من الربع خلال ذروة تفشي فيروس كورونا وأن عدد المليارديرات في مختلف مناطق العالم زاد إلى 2200 ووصل ثراء المليارديرات إلى مستويات قياسية في ظل انتعاش أسعار الأسهم والمكاسب في البورصات.
وشهدت ثروات المليارديرات في التكنولوجيا ارتفاعاً بنسبة 42.5% أي 1.8 تريليون دولار في حين ارتفعت أيضا ثروات المليارديرات الذين جنوا أرباحا من الاستثمار في قطاع العناية الصحية بـ 50.3% إلى 658.6 مليارات دولار.
ووفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات يبقى أغنى رجل في العالم هو جيف بيزوس مالك موقع الأمازون الذي تشير التقديرات إلى أنه يملك نحو 200 مليار دولار حيث أن زيادة ثروته ارتبط بأداء أسواق البورصات التي تعافت منذ بداية الوباء بعدما أطلقت مختلف الحكومات حزماً لتحفيز الاقتصاد بهدف التصدي لتأثيرات جائحة كورونا.
وارتفع صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون موسك لتتعادل ثروته مع بيل غيتس الشريك المؤسس لمايكروسوفت عند 136 مليار دولار لكل واحد منهما حيث ترتبط ثروة موسك بشكل مباشر مع أرباح تسلا إذ أن أكبر أصوله هي أسهم الشركة التي امتلك منها آخر مرة حوالي 20٪ وكان هذا العام جيداً جداً له حيث ارتفع سهم تسلا بـ524٪ ما ساعده على إضافة أكثر من 100 مليار دولار إلى ثروته.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك