Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة - شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم - "كانون" ضمن المراكز الخمسة الأولى في تصنيف عدد براءات الاختراع للسنة الخامسة والثلاثين عل - شاهد.. تشييع جثمان الداعية عبلة الكحلاوي من مسجد الباقيات الصالحات بالمقطم - مصر تستأنف الانشطة البحرية والملاحة مع قطر - الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة - شاهد.. صلاة الجنازة على الداعية عبلة الكحلاوي بمسجدها - مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة - 5 أسباب تمنح الذهب القوة للصعود .. تعرف عليها -

توك شو وستالايت

شاهد.. أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي

شاهد.. أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي
شاهد.. أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

فتحت مراكز الاقتراع في الكويت أبوابها أمام الناخبين، صباح السبت، لاختيار ممثليهم في مجلس الأمة، بأول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد في عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد.
 
و.عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، فيديو جراف يرصد أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي، وجاءت على النحو التالي:
 
- 326 مرشحا يخوضون الانتخابات .
 
- يبلغ مجموع الذين يحق لهم التصويت 567694 ناخابا .
 
- الانتخابات تتم وسط إجراءات احترازية لمواجهة كورونا .
 
- عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمامة .
 
- الالتزام بالمسار المحدد للناخبين لدخول المراكز.
 
- المحافظة على التباعد الاجتماعي  بين الناخبين.
 
-  تم تخصيص عيادات طبية في كل مركز.
 
يذكر أن التصويت  في الكويت بدأ في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (5:00 ت. غ)، وسيستمر حتى الثامنة مساء.
 
وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن الناخبين سيدلون بأصواتهم في الدوائر الانتخابية الخمس في البلاد، في ظل إجراءات احترازية مشددة بسبب حائجة كورونا.
 
ويتنافس 326 مرشحا من بينهم 29 امرأة في الانتخابات، للفوز بمقاعد البرلمان المكون من 50 عضوا.
 
ويبلغ مجموع الذين يملكون حق التصويت في الانتخابات أكثر من 567 ألف شخص، وتتم الانتخابات وفق نظام الصوت الواحد المعمول به منذ عام 2012، ويمنح الناخب صوتا واحدا عوضا عن 4 كما كان في الماضي.


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك