Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
حافظ على تناول هذه الأطعمة لتمنع تقصف الشعر - احلى طعم ترايفل الشوكولاتة بهذه الطريقة - شيش طاووق مشوي بالخضاربطريقة صحية - GREAT Scholarships for a Sustainable Future: 26 Scholarships for COP26 - المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة - شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم - "كانون" ضمن المراكز الخمسة الأولى في تصنيف عدد براءات الاختراع للسنة الخامسة والثلاثين عل - شاهد.. تشييع جثمان الداعية عبلة الكحلاوي من مسجد الباقيات الصالحات بالمقطم - مصر تستأنف الانشطة البحرية والملاحة مع قطر -

توك شو وستالايت

شاهد.. خالد صديق: إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه

شاهد.. خالد صديق:  إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه
شاهد.. خالد صديق: إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشف  المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، الإنجازات التي تشهدها الدولة في ملف تطوير الأماكن العشوائية وغير الآمنة .
 
وتابع "صديق" خلال  لقائه ببرنامج " 8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، أن المشروع الرئيس هو تطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية والذي يحتوي على تطوير 357 منطقة التي يوجد بهم 240 ألف وحدة.
 
وأضاف أنه سيتم فتح العديد من المشروعات خلال الفترة القادمة، ليتم إعلان أن الدولة المصرية خالية من المناطق العشوائية نهائيا، لافتا إلى  أنه يتم الاستمرار بالعمل الغير مخطط، التي قد تم إنجاز العمل به عن طريق الانتهاء من 53 منطقة، إضافة إلى القيام بمشروعات الأعمال الجارية من خلال 79 منطقة.
 
وأشار صديق إلى أن تكلفة مشروعات الغير آمن حوالى 38 مليار جنية، وأيضا مشروعات الغير مخطط 318 مليار جنية، أما تكلفة الأسواق العشوائية حوالى 44 مليار جنيه، لافتا إلى أن الطموح في التطوير والتنمية العمرانية قد تشهده جميع عواصم ومدن مصر، فتم الوصول لتلك المرحلة بعد إطلاق الرئيس السيسي بمبادرة لإطلاق التطوير والطموح العمراني، حتى يتم تخلخل العمران الغير منتظم داخل المدن.
 
وواصل أنه  في عام 2030 سوف يتم مقارنة مصر بين كل من الفترات 2014،2020 وأيضا عام 2030، مشيدا باختلاف اللقطات لكل فترة على حدى، سوف يدركها المواطن المصري أثناء رؤيتها على أرض الواقع، بحيث أن يتم إزالة جميع المخططات غير الآمنة وغير المخططة مع بداية عام 2030، فذلك تكون هذا هو الهدف من رؤية 2020 -2030.


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك