Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم - "كانون" ضمن المراكز الخمسة الأولى في تصنيف عدد براءات الاختراع للسنة الخامسة والثلاثين عل - شاهد.. تشييع جثمان الداعية عبلة الكحلاوي من مسجد الباقيات الصالحات بالمقطم - مصر تستأنف الانشطة البحرية والملاحة مع قطر - الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة - شاهد.. صلاة الجنازة على الداعية عبلة الكحلاوي بمسجدها - مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة - 5 أسباب تمنح الذهب القوة للصعود .. تعرف عليها - شاهد.. انهيار عمرو خالد أثناء الدعاء للداعية عبلة الكحلاوي -

تجارة وصناعة

وزير التموين: مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت لـ3.4 مليون طن

وزير التموين: مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت لـ3.4 مليون طن
وزير التموين: مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت لـ3.4 مليون طن
طباعة

قال الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت إلى 3.4 مليون طن، مؤكدًا أن وجود الصوامع ساهم في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن، وأن الهدف من إنشاء الصوامع تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح .
 
وتابع أن كل هذه الانجازات جاءت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال جولة وزير التموين، اليوم السبت، داخل محافظة الإسماعيلية لتفقد مشروع صوامع مدينه أبو صوير، وتضمنت الجولة تفقد المصلحي لمركز خدمة المواطنين النموذجي بأبوصوير للتأكد من إنهاء الخدمة التموينية للمواطن بالسرعة المطلوبة والجودة مع حسن معاملة المواطن .
واستطرد المصيلحي، حيث أن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من أنظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي الـ (SCADA)، PLC ) مع إمكانية التشغيل اليدوي.
وتبلغ تكلفة مشروع صوامع ابوصوير 150 مليون جنيه مكون محلي ،و3.3مليون دولار مكون أجنبي ،ويقع بمدينة المستقبل السكنية بنطاق قرية أبوصوير البلد التابعة لمركز ومدينة أبوصوير على طريق 36 الحربى على مساحة 5 أفدنة بما يوازي ما يزيد عن 20 ألف مترًا مسطحًا ويشمل 6 خلايا بسعة 5 آلاف طن لكل خلية منها بإجمالى سعة تخزينية قدرها 30 ألف طن .
جدير بالذكر أن الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة الانتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وقعت عقد اسناد تنفيذ مشروعات الصوامع الحقلية بعدد( 6 ) صوامع سعة الواحدة (5) الاف طن بسعة اجمالية ( 30) ألف طن بمحافظات المنيا ( عدوه ) ، الشرقية ( أبو حماد ، نزلة الخيال ، طوخ القرموص، منيا القمح ) المنوفية ( قويسنا)
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك