Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم - "كانون" ضمن المراكز الخمسة الأولى في تصنيف عدد براءات الاختراع للسنة الخامسة والثلاثين عل - شاهد.. تشييع جثمان الداعية عبلة الكحلاوي من مسجد الباقيات الصالحات بالمقطم - مصر تستأنف الانشطة البحرية والملاحة مع قطر - الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة - شاهد.. صلاة الجنازة على الداعية عبلة الكحلاوي بمسجدها - مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة - 5 أسباب تمنح الذهب القوة للصعود .. تعرف عليها - شاهد.. انهيار عمرو خالد أثناء الدعاء للداعية عبلة الكحلاوي -

فن وثقافة

شاهد.. كالعادة ريهام سعيد تعتذر عن حلقة الثعلب

شاهد.. كالعادة ريهام سعيد تعتذر عن حلقة الثعلب
ريهام سعيد
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

ردت الإعلامية ريهام سعيد، على الانتقادات والهجوم الذى طالها، بعد حلقتها الأخيرة عن "الثعالب"، ببرنامجها "صبايا الخير"، المذاع على شاشة "النهار"، مؤكدة اعتذارها.


ونشرت سعيد " مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك" مقطع فيديو يوثق لحظة اعتذارها عن الحلقة، إذ قالت إن  البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، بـ"حلوها ومرها" وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل.


وأشارت إلى أن  عمليات الصيد التي جرى عرضها، تكون من خلال تصاريح، وبشكل يومي، معقبة :"مش أنا اللى بصور.. هذا الأمر بالنسبة للصيد يتم لأجل أبحاث علمية، و كعملية تجارية وصناعية أيضا، وخاصة فى صناعة الجلود"، لافتة إلى أن  الهدف من حلقة الثعالب، التركيز على مهنة صيد الحيوانات، التي يجري عليها الأبحاث الطبية والعلمية، وانتقاد طريقة الصيد الخاطئة.


وتابعت سعيد :" مش أنا اللي أجبرت الرجل للاصطياد عشان أصور، فهذه المهنة موجودة وتحدث دائما، وكل ما قمت به الذهاب وتصوير رحلة صيد، ولا أعرف طريقة الصيد، أو ما سيتم اصطياده، والواقع والحقيقى أن كثيرون يمارسون هذه المهنة، لأغراض تجارية أو طبية، ولا دخل لى من قريب بتفاصيلها"، مؤكدة على أنها  حريصة بالرحمة بالطيور والحيوانات، حيث تعيش في منزل وتربى عدد من الحيوانات والطيور، كما أن ابنها لديه نسر وقنفد وسنجاب.


وواصلت "بالتالى أدرك جيدا، قيمة الحيوانات، وضرورة الرحمة بها. ..إذا كانت طريقة الصيد غير مرضية، فلماذا يتم انتقادى.. ليه الواقع بيدايقكم.. مش كل مرة هتظلم كدا، فيه ناس صدى وأعداء، وناس كتير مستأجرة للحملة صدى.. ببرنامجى هادف ووطنى ويستهدف الكثير من أعمال الخير.. ومتأكدة أن حلقتى ستساهم فى تغير طريقة الصيد، وخير كبير للحيوانات"، متابعة :" "أنا مؤمنة جدا، بأن ما يحدث لها خيرا، ولا يمكن أن نرضى بأي شيء بعيد عن الرحمة"
 

وأعربت الإعلامية  عن استنكارها من الهجوم والانتقادات التى لاحقتها، قائلة :"هو أنا فاتحة مزرعة وبصطاد، ولا بتاجر فى الحيوانات؟.. اعتذر عما حدث، رغم أنه منظر واقعى يحدث طوال الوقت، وطريقة صيد متبعة منذ 50 عاما"، مشيرة إلى أنها تربي  حيوانات غريبة وعندى عشق لها، ومن الطبيعى أن تتواجد في رحلة صيد، وعندى نسر وبغبغان.. أليست الحيوانات التي فى حديقة الحيوانات جاءت من خلال الصيد...


واختتمت :"مش معقولة أتوقف سنة ونص، وبعدها ارجع أجد هذا الكم من الهجوم من أعداء البرنامج لأهواء شخصية.. المنظر لم يكن لطيفا، ولست من قام به، ولم أشارك فيه.. إنه واقع.. وأتمنى أن يكون البرنامج سببا فى تغير طريقة الصيد".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك