Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
راغب علامة يحيي حفلة فى دبي..شاهد - مى عمر :هتفضلي طيبة لحد امتى يا لؤلؤ - لتجنب تشقق الشفاه في الشتاء..إليك بعض الطرق - حافظ على تناول هذه الأطعمة لتمنع تقصف الشعر - احلى طعم ترايفل الشوكولاتة بهذه الطريقة - شيش طاووق مشوي بالخضاربطريقة صحية - GREAT Scholarships for a Sustainable Future: 26 Scholarships for COP26 - المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة - شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم -

توك شو وستالايت

بالفيديو.. وصية أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية

بالفيديو.. وصية أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية
بالفيديو.. وصية أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف  الدكتور أيمن الشربيني، مدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، وصية العالم الراحل أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية .

وقال " الشربيني" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن هناك اختبار للقبول قائم القدرات العلمية والتفكيرية للطالب، بجانب المهارات النفسية بحيث يتم تخريج طلاب أصحاب كفاءات عليا .

وأشار إلى  أن المعهد أتاح للطالب عمل أبحاث مع أساتذته وتطوير الأبحاث ورفع أماكنها، لافتا إلى أن  تلك الطريقة كانت  وصية العالم الراحل أحمد زويل وهي توفير المناخ الذي يسمح للطالب الإبداع.
وواصل أن هناك طلبة لم يتخرجوا حتى الآن ولكن استطاعوا أن تكون أسمائهم بجانب أسماء أساتذتهم على أبحاث علمية عالمية ومهمة، إذ أن بعض الطلاب شاركوا في 14 بحث وانتشرت في أماكن كثيرة.

واستطرد أن   من أهم الأبحاث والاختراعات التي تعمل عليها المدينة في الوقت الحالي هي تطوير الخلايا الشمسية وتنمية قدراتها، وإيجاد حلول لأمراض السرطان والكبد والفيروسات، والتقليل من مشكلات التلوث، والتركيز على الذكاء الاصطناعي.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك