Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شيش طاووق مشوي بالخضاربطريقة صحية - GREAT Scholarships for a Sustainable Future: 26 Scholarships for COP26 - المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن 26 منحة دراسية في مجال الإستدامة - شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم - "كانون" ضمن المراكز الخمسة الأولى في تصنيف عدد براءات الاختراع للسنة الخامسة والثلاثين عل - شاهد.. تشييع جثمان الداعية عبلة الكحلاوي من مسجد الباقيات الصالحات بالمقطم - مصر تستأنف الانشطة البحرية والملاحة مع قطر - الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة - شاهد.. صلاة الجنازة على الداعية عبلة الكحلاوي بمسجدها -

توك شو وستالايت

شاهد.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض الإسكندرية لنوة قاسم

شاهد.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض الإسكندرية لنوة قاسم
شاهد.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض الإسكندرية لنوة قاسم
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض محافظة الإسكندرية لطقس سيء خلال الأيام المقبلة والتي عرفت بنوة قاسم .

وقال "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إنه  لا صحة لكل الأحاديث المتداولة بشأن تعرض البلاد ومحافظة الإسكندرية  لموجة طقس سيئة سماها البعض بنوة قاسم، معقبا "كلام سوشيال ميديا".

وتابع  أن الأجواء مستقرة بشكل كبير في مختلف محافظات الجمهورية، لافتا إلى  الطقس حاليا في مختلف محافظات الجمهورية "خريفي ممتع"، مشيرا إلى أن المدن الساحلية فرص الأمطار بها متوسطة وخفيفة وليست مؤثرة على حركة المواطنين.

وواصل شاهين  أن طقس البلاد حاليا  دافىء، ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، والأجواء مستقرة، كاشفا  سبب انتشار شائعة أن محافظة الإسكندرية ستضربها موجة من الطقس السيىء، هو أن هذه الفترة موعد نوة قاسم.

و يعرف أن نوة قاسم فى الاسبوع الاول من شهر ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام فى صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة، ويرجع البعض سبب تسميتها بهذا الاسم إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم حيث تعرض للغرق فى تلك النوة مما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك