Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. أبرز رسائل السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة - على عودة حراس المرمى الأجانب للدوري في الموسم المقبل - ​195.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للعام 2020 - بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"التضامن الإجتماعى" - المصري لتنمية الصادرات: الإصلاح الاقتصادي حل الكثير من الأزمات - الرئيس المكسيكي يعلن إصابته بفيروس كورونا - ​مصر للطيران تسير 51 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف راكب اليوم - "كانون" ضمن المراكز الخمسة الأولى في تصنيف عدد براءات الاختراع للسنة الخامسة والثلاثين عل - شاهد.. تشييع جثمان الداعية عبلة الكحلاوي من مسجد الباقيات الصالحات بالمقطم - مصر تستأنف الانشطة البحرية والملاحة مع قطر - الرئيس السيسي يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة - شاهد.. صلاة الجنازة على الداعية عبلة الكحلاوي بمسجدها - مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة - 5 أسباب تمنح الذهب القوة للصعود .. تعرف عليها - شاهد.. انهيار عمرو خالد أثناء الدعاء للداعية عبلة الكحلاوي -

توك شو وستالايت

شاهد.. وزيرة التخطيط: برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر في تاريخ الدولة

شاهد.. وزيرة التخطيط: برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر في تاريخ الدولة
شاهد.. وزيرة التخطيط: برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر في تاريخ الدولة
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

قالت  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن  الدولة نفذت حزمة من برامج الحماية الاجتماعية وهي الأكبر من نوعها، لافتة إلى أن الدولة تعمل على الارتقاء بالخصائص السكانية مثل الاستثمار في التعليم.

وتابعت  "السعيد" خلال كلمتها في مؤتمر  الإحصاء للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق، اليوم الخميس، والذي عرضته فضائية "اكسترا نيوز"، ، إنه لأول مرة منذ 20 عاما ينخفض معدل الفقر إذ بلغ 29.7 % مقارنة بالعام الماضي الذي كان 32.5%.

وأشارت إلى أنه مع السعي يتحقق الإصلاح الاقتصادي،لافتة إلى أن الدولة لم  تغفل  دورها الواجب في تخفيف الآثار على الفئات الأقل دخلا، مضيفة :" الدولة  تستهدف الدولة المصرية زيادة الاستثمارات العامة، في خطة هذا العام بنسبة 70% لتبالغ 595 مليار جنيه، وتتضمن توجيه  استثمارات قدرها 7 مليار ات جنيه، بزيادة قدرها 51% مقارنة بالعام السابق، إلى جانب اهتمام الحكومة بمد شبكات الائتمان الاجتماعي من خلال التوسع في عدد مستفيدين تكافل وكرامة والتوسع في مبادرة حياة كريمة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية".

وواصلت السعيد  أن الدولة تهدف  لوضع خطة شاملة للضبط عام 2020-2021، والدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح ونعمل بجهد دؤوب فى جميع المؤسسات المختلفة لأن لدينا إرادة مواصلة الجهود ومواصلة التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذا الجهد الجماعي يعكس حالة التناغم بين أجهزة الدولة المختلفة لتحسين حياة المعيشة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك