Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا - تاج الدين: وضعنا الحالي أفضل من سابقه فيما يخص إصابات كورونا (فيديو) - ​وظائف خالية بالبنك التجاري الدولي.. تعرف علي الشروط والتفاصيل - السيسي يشيد بأداء منتخب اليد رغم الخسارة من الدنمارك - صناع الخير والمصرف المتحد يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" - كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم - نيسان تستهدف تحييد أثر الكربون بحلول 2050 - فيديو.. التعليم العالي: الامتحانات في 20 فبراير - وزير الاتصالات يشهد فعاليات اللقاء التعريفى لطلبة الدفعة الاولى من مبادرة بُناة مصر الرقمي - Zoho partners with Flat6Labs to accelerate digital transformation for startups - شاهد.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - التعليم العالي يكشف الآلية التي سيتم اعتمادها في تأدية الامتحان (فيديو) - شاهد.. رئيس مأمورية ضرائب الشركات المساهمة يكشف تفاصيل رشوة كبيرة - "زوهو" تتعاون مع "فلات 6 لابز" لتسريع التحول الرقمي للشركات الناشئة - بعد طلبه إنهاء مسيرته في الزمالك.. هل يعود أيمن حفني للقلعة البيضاء؟ -

سوق المال

بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا

بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا
بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الاتجاه الاقتصادي في مصر قبل كورونا  كان يسير في تحسن على مستوى النمو، حيث كانت تستهدف الحكومة أن نحقق معدل نمو يتخطى الـ6% ولكن مع كورونا " حصلت دربكة".
وأضاف " معيط" خلال كلمته في قمة مصر الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن جائحة كورونا أثرت سلبا على الاقتصاد في انحاء العالم كله، لافتا إلى أن أرقام النمو الذي كانت مستهدفة أن تتخطى  6% لم تحقق ولكن تحقق  3.6% ولكن على مستوى العالم نحن ثاني أفضل معدل نمو على مستوى العالم، مضيفا :" أنه على مستوى العجز كنا مستهدفين ان نحقق 6.3% ولكن عندما انخفض النمو لم نستطيع ان نحقق هذا الرقم ولكن لم نقل بشكل كبير، مؤكدًا أن  العام المالي الجاري من المستهدف ان نحقق 2.8% إيرادات".
 
وأشار إلى أن  استمرار النمو الاقتصادي ومعدلات البطالة في معدلات طبيعية، كما أنه تم العمل على استمرار خفض الدين العام، مضيفًا: "بالنسبة للمعاشات ضخينا فيها لزيادتها وفى المرتبات وعمل تحسين لمرتبات المهن الطبية بالإضافة إلى زيادة حجم الاعفاء الضريبي وزودنا شرائح الضرائب".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك