Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا - تاج الدين: وضعنا الحالي أفضل من سابقه فيما يخص إصابات كورونا (فيديو) - ​وظائف خالية بالبنك التجاري الدولي.. تعرف علي الشروط والتفاصيل - السيسي يشيد بأداء منتخب اليد رغم الخسارة من الدنمارك - صناع الخير والمصرف المتحد يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" - كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم - نيسان تستهدف تحييد أثر الكربون بحلول 2050 - فيديو.. التعليم العالي: الامتحانات في 20 فبراير - وزير الاتصالات يشهد فعاليات اللقاء التعريفى لطلبة الدفعة الاولى من مبادرة بُناة مصر الرقمي - Zoho partners with Flat6Labs to accelerate digital transformation for startups - شاهد.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - التعليم العالي يكشف الآلية التي سيتم اعتمادها في تأدية الامتحان (فيديو) - شاهد.. رئيس مأمورية ضرائب الشركات المساهمة يكشف تفاصيل رشوة كبيرة - "زوهو" تتعاون مع "فلات 6 لابز" لتسريع التحول الرقمي للشركات الناشئة - بعد طلبه إنهاء مسيرته في الزمالك.. هل يعود أيمن حفني للقلعة البيضاء؟ -

بنوك وتامين

رئيس البنك الزراعي: نخطط نكون من ضمن أكبر البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي لتحقيق التنمية الاقتصادية

رئيس البنك الزراعي:  نخطط نكون من ضمن أكبر البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي لتحقيق التنمية الاقتصادية
رئيس البنك الزراعي: نخطط نكون من ضمن أكبر البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي لتحقيق التنمية الاقتصادية
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري إن يخطط البنك خلال عامين إلي  3 سنوات القادمة ان يكونوا من  ضمن اكبر البنوك في الشمول المالي وتمويل المشروعات الصغيرة  والمتوسطة ومتناهية الصغر.
 
 
وأشار إلي أن إجمالي محفظة قروض البنك تجاوزت 44 مليار وتم زيادة عدد العملاء من الشركات من  14  شركة إلى 80 شركة في خلال 6 شهور .
 
 
وجاء ذلك في الجلسة الاولى لمؤتمر الناس والبنوك لليوم الثاني من انعقاده اليوم الثلاثاء تحت عنوان البنوك المتخصصة واستجابتها لقرار البنك المركزي بالتوسع في تمويل الانشطة التجارية وقام بادارة الجلسة حسن غانم، رئيس بنك التعمير والاسكان بمشاركة  علاء فاروق رئيس البنك الزراعي ومحمد عشماوي رئيس بنك ناصر الاجتماعي وغادة البيلي رئيس بنك التنمية الصناعية.
 
 
ونوه علاء فاروق إلي أن  البنك يلعب دورا رئيسا  في توفير المنتجات البنكية للمزارع الصغير بجانب توفير كافة الانشطة المصرفية التجارية المختلفة.
 
 
 
وأشار  فاروق إلى وضع البنك استراتيجية تقوم على محاور مختلفة بحيث  يكون  بنك الشمول المالي بما يمتلكه من 1210 فرعا علي  مستوى الجمهورية والتوسع في التجزئة المصرفية وكذلك التوسع في المنتجات  الالكترونية لميكنة المدفوعات مع التركيز على تمويل الفلاحين والمزارعين الذي يمثل الهدف الرئيسي للبنك.
 
 
 
ونوه فاروق إلي  توفير البنك منتج الزراعة التعاقدية التي تعني  توفير تمويلات للمزارع مع إتاحة  الشركات للترويج لمحاصيل المزارعين.
 
 
وأكد علي أن البنك  يضع هدف أن يكون البنك الأكبر في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة تلعب البنوك دورا مهما في تمويل هذا النشاط مثل البنك الاهلي ومصر   لدعم توجه البنك المركزي في دعم  مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
 
وأكد فاروق  علي  أن البنك بخاطب 6 مليون فلاح لتوعيتهم بأنواع التمويلات التي يوفرها البنك لتمويل  مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة في مجالات  مختلفة مثل التحول لنظم الري الحديث والعمل بالطاقة الشمسية وتمويل محاصيلهم  لينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري.
 
وأشار إلى  أن 6 مليون مزارع لديهم أسر تتكون من  30 مليون فرد مما ادي إلي سعي البنك لتوفير منتجات بنكية  رقمية مثل إصدار بطاقات ميزة مدفوعة الدعم ومنتجات تجزئة مصرفية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك