Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بمحفظة بلغت 123 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.. البنك الأهلي المصري يتصدر نشاط التجزئة الم - شاهد.. خبير يكشف أبرز التحديات التي يواجهها بايدن .. وموقف ترامب بعد مغادرة البيت الأبيض - شاهد.. بينها عودة اتفاق باريس للمناخ.. سلسلة أوامر تنفيذية وقع عليها بايدن - بنك HSBC يشكل فريق متخصص بالتحول والتمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط - (شاهد) .. أهم المعلومات عن مستشفى كفر الشيخ للأورام وموعد الانتهاء من الأعمال - شاهد.. محافظ كفر الشيخ يكشف تكلفة إنشاءات مستشفى الأورام بالمحافظة - Emerson Receives 2021 IoT Breakthrough Award for ‘Analytics Platform of the Year’ - "إيمرسون" تفوز بجائزة "آي. أو. تي. بريك ثرو 2021" عن فئة "أفضل منصة تحليلات لهذا العام" - شاهد.. تفاصيل مشروع محور دسوق كفر الشيخ - وزير الاتصالات يؤكد على أهمية تعميق التعاون الإقليمى والقارى لتحقيق التحول الرقمى فى أفريق - المركزي: الخميس القادم أجازة بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة - تعيين نائب ومساعد جديدين لهيئة الرقابة المالية - "موديز" تمنح البنوك المصرية نظرة مستقبلية مستقرة - "المصري لتنمية الصادرات" يوافق على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع 545.600 مليون جنيه - بنك التعمير والإسكان يوافق على افتتاح 3 فروع جديدة -

مصر

السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي ويؤكد ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري

السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي ويؤكد ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري
السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي ويؤكد ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، وزير الخارجية الكويتي.
 
وأضاف  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية الكويتي نقل إلى الرئيس رسالة من أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، تضمنت التأكيد على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الكويت على تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق مع مصر بشكل منتظم إزاء مختلف القضايا، خاصة في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي.
 
من جانبه،  طلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، مؤكدا حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة إلى جانب تبادل الخبرات وتعميق العلاقات التنموية في ضوء اشتراك الدولتين في رؤية التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠ والكويت ٢٠٣٥، مما يوفر مساحة إضافية للتعاون بين البلدين.
 
وأكد وزير الخارجية الكويتي أن مصر دائمًا ما كانت سباقة بالتعاون والبناء والخير في كل محيطها الإقليمي، خاصة لمنطقة الخليج والأمة العربية بأسرها، معربا عن التقدير لدور مصر التاريخي تجاه دولة الكويت، وهو الدور الممتد حتى الآن على المستويين الرسمي والشعبي من خلال التأثير البناء للجالية المصرية داخل المجتمع الكويتي جنباً إلى جنب مع أشقائهم الكويتيين.
 
وتابع  المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية، خاصةً في سوريا والعراق، حيث أكد الرئيس في هذا الخصوص ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيدًا بالسياسة الكويتية الرشيدة والرصينة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمن وزير الخارجية الكويتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيدًا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدمًا بالعمل العربي المشترك.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك