Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بـ123 مليار جنية .. البنك الأهلي يتصدر نشاط التجزئة المصرفية بمصر - شاهد.. خبير يكشف أبرز التحديات التي يواجهها بايدن .. وموقف ترامب بعد مغادرة البيت الأبيض - شاهد.. بينها عودة اتفاق باريس للمناخ.. سلسلة أوامر تنفيذية وقع عليها بايدن - بنك HSBC يشكل فريق متخصص بالتحول والتمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط - (شاهد) .. أهم المعلومات عن مستشفى كفر الشيخ للأورام وموعد الانتهاء من الأعمال - شاهد.. محافظ كفر الشيخ يكشف تكلفة إنشاءات مستشفى الأورام بالمحافظة - Emerson Receives 2021 IoT Breakthrough Award for ‘Analytics Platform of the Year’ - "إيمرسون" تفوز بجائزة "آي. أو. تي. بريك ثرو 2021" عن فئة "أفضل منصة تحليلات لهذا العام" - شاهد.. تفاصيل مشروع محور دسوق كفر الشيخ - وزير الاتصالات يؤكد على أهمية تعميق التعاون الإقليمى والقارى لتحقيق التحول الرقمى فى أفريق - المركزي: الخميس القادم أجازة بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة - تعيين نائب ومساعد جديدين لهيئة الرقابة المالية - "موديز" تمنح البنوك المصرية نظرة مستقبلية مستقرة - "المصري لتنمية الصادرات" يوافق على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع 545.600 مليون جنيه - بنك التعمير والإسكان يوافق على افتتاح 3 فروع جديدة -

ملفات وحوارات

​«العدل السريع بيبرد النار».. إعلاميون يعلقون على إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادي للمفتي

​«العدل السريع بيبرد النار».. إعلاميون يعلقون على إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادي للمفتي
​«العدل السريع بيبرد النار».. إعلاميون يعلقون على إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المعادي للمفتي
طباعة
اسم الكاتب : سها يحيى


أشاد عدد من الإعلاميين بحكم محكمة جنايات القاهرة، أمس الأربعاء، بإحالة أوراق اثنين من المتهمين بقتل فتاة المعادي لسرقتها، في شارع 87 تقاطع شارع 9 بثكنات المعادى، لفضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.
 
فمن جانبه علق الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، على قرار إحالة أوراق المتهمين إلى المفتي، قائلًا إن القاضي أصدر القرار بعدما استمع للمرافعة والتي أصدرت حكما إحالة الأوراق للمفتي، وإن هذه المحاكمة تعتبر من المحاكمات السريعة، لافتًا إلى أن والد فتاة المعادي استقبل إحالة قتلة ابنته للمفتى بالبكاء، وذلك بسبب الحكم العاجل.
 
وقال الإعلامي تامر أمين، الحكم يعبر عن العدل السريع، مضيفًا "المحكمة أنفذت في المتهمين حكم الله، لان الله هو العدل وهو الذي يعيد الحقوق لأصحابها، وقررت إحالة أوراق الاثنين المتهمين إلى فضيلة المفتي".
وتابع "العدل السريع بيهدي القلوب وبيبرد النار، أهل مريم قالوا الحمد لله النهارد بس خدنا حقنا".
 
كما وجه الإعلامى أحمد بدوى الشكر والتحية إلى القضاء المصري لتحقيقه الردع وتهدئة الرأى العام فى قضية قتل "فتاة المعادي".
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجية حمزة شقوير، قررت إحالة أوراق المتهم الأول والثاني بسحل وقتل فتاة المعادي لسرقتها، في شارع 87 تقاطع شارع 9 بثكنات المعادى للمفتى.
 
يذكر أن النيابة العامة أعلنت تفاصيل الحادث الذي أودى بحياة فتاة بحي المعادي، حيث تلقت بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بقسم شرطة المعادي بوفاة المجني عليها «مريم» البالغة من العمر 24 عامًا بحي المعادي، وأنَّ شاهدًا قد أبلغ الشرطة برؤيته سيارة (ميكروباص بيضاء اللون) يستقلُّها اثنان، انتزع مُرافِق سائقِها حقيبةَ المجني عليها منها، ما أدى إلى اصطدامها بسيارة متوقفة ومن ثَمَّ وفاتها.
 
واعترفا المتهمان أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة، وقال إن المتهم الأول «السائق» اعتاد العمل على سيارته الميكروباص منذ أكثر من عام، حيث يعمل بها في خط ركاب «المعادى- دار السلام»، وأكد مالك السيارة ويدعى «محمد عبدالعزيز» أنه يوم الحادث حضر المتهم في السابعة صباحا وتسلم السيارة كعادته وتركها أمام منزله في الثامنة مساء وكان مرتبكا ولم يتحدث معه في أي شيء على غير العادة في كل يوم.
 
وأضاف مالك السيارة في التحقيقات أنه لا يعرف شيئا عن الحادث حتى تم القبض عليه من منزله لسؤاله عمن كان يقود السيارة في توقيت الحادث، وأرشد عن المتهم الأول، وقالت مصادر قضائية إنه تقرر احتجاز مالك السيارة للتحقيق معه في تهمة «طمس لوحات معدنية».

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بقتل مريم «فتاة المعادي»، واصطحبت قوة من مباحث القاهرة المتهمين، بعد اعترافهما في محضر التحريات بما نسب إليهما من اتهامات بالشروع في سرقة الضحية بالإكراه والاقتران بجريمة القتل.
 
وتمكنت «النيابة العامة» من الحصول على 5 مقاطع مرئية من كاميرات المراقبة المُطلَّة على موقع الحادث، والتي تبيَّن منها مرور السيارة التي استقلها المتهمان بسرعةٍ فائقة.
 


«العدل السريع بيبرد النار».. إعلاميون يعلقون على إحالة المتهمين بقتل فتاة المعادي للمفتي
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك