Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بعد طرده من جلسة البرلمان.. من هو النائب محمد عبد العليم داوود؟ - “بريجستون” تعلن عن خطة استدامة الأعمال - سيتا مصر تدعم القطاع الفندقي المصري بالتعاون مع ريت جاين العالمية - Crédit Agricole Egypt signs a cooperation protocol with Dsquares - هيرميس تعلن إتمام الإصدار الرابع ضمن برنامج إصدارسندات توريق قصيرة الأجل - بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع سيتي إيدج - شاهد.. إنجازات ترامب في خلال 4 سنوات - بنك أبو ظبي الأوّل يوقّع اتّفاقيّة نهائيّة للإستحواذ على 100% من رأسمال بنك عوده مصر - ترامب يغادر البيت الأبيض بلا وداع ولا مراسم - كورونا وفرص السياحة (الوقائية ) - بث مباشر .. مراسم تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية بعد انتهاء ولاية ترامب - كريدي أجريكول يوقع بروتوكول تعاون مع "Dsquares" لإطلاق أول برنامج مكافآت يتيح استرداد النق - رسميا .. ترامب يغادر البيت الأبيض - مجلس الوحدة الاقتصادية يجتمع مع اتحاد الجامعات العربية لمناقشة أوجه التعاون في مشروع "الجا - صعود جماعى بمؤشرات البورصة .. والمكاسب 7 مليار جنيه -

عالم

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير ماهر الأخرس بعد إضرابه عن الطعام 103 يوم

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير ماهر الأخرس بعد إضرابه عن الطعام 103 يوم
الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير ماهر الأخرس بعد إضرابه عن الطعام 103 يوم
طباعة

أفرج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

وذكر الموقع الإلكتروني "روتر" صباح اليوم الخميس، بأنه تم الإفراج عن ماهر الأخرس بناء على الاتفاق الذي تم مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية، مؤخرا، ردا على تعليقه الإضراب عن الطعام، الذي امتد لأكثر من 103 أيام.

من جانبه، قال قدورة فارس، رئيس "نادي الأسير الفلسطيني"، اليوم الخميس، إنه تم الإفراج عن الأخرس الذي أضرب عن الطعام 103 أيام احتجاجا على اعتقاله الإداري، على أن يتم نقله إلى مستشفى جامعة النجاح في نابلس لتلقي العلاج بسبب الآثار التي تركها الإضراب الطويل عن الطعام عليه".

وفي السادس من الشهر الجاري، تم التوصل لاتفاق بين الأخرس وبين السلطات الإسرائيلية يقضي بالإفراج عنه اليوم، مقابل تعليق إضرابه عن الطعام الذي كاد أن يودي بحياته.

وقال نادي الأسير ‭‭‭"‬‬‬إن الأخرس وهو من بلدة سيلة الظهر في جنين بالضفة الغربية، شرع بإضرابه منذ تاريخ اعتقاله في السابع والعشرين من يوليو 2020، رفضا لاعتقاله، وجرى تحويله لاحقا إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور". ‭‭‭ ‬‬‬

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرس وهو يغادر مستشفى كابلان في إسرائيل على محفة طبية.

وتستخدم إسرائيل قانونا بريطانيا قديما يتيح لها اعتقال أشخاص دون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد، بدعوى وجود ملف سري للمعتقل.

وقال النادي "وما يزال الاحتلال يعتقل في سجونه قرابة 350 معتقلا إداريا، بينهم ثلاث أسيرات".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك