Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
داليا الباز: البنك الاهلي يستهدف الوصول بعدد الفروع الالكترونية الي 25 فرع بنهاية العام - كيف تستخرج لنفسك جواز سفر من الآياتا .. البورصجية تجيب - السيسى يطلع على تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية - حريق هائل يلتهم أكبر مصنع لإنتاج لقاح كورونا في الهند - نائب رئيس البنك الاهلي: 77.5% نسبة القروض الشخصية من إجمالي محفظة التجزئة بنهاية ديسمبر - بـ123 مليار جنية .. البنك الأهلي يتصدر نشاط التجزئة المصرفية بمصر - شاهد.. خبير يكشف أبرز التحديات التي يواجهها بايدن .. وموقف ترامب بعد مغادرة البيت الأبيض - شاهد.. بينها عودة اتفاق باريس للمناخ.. سلسلة أوامر تنفيذية وقع عليها بايدن - بنك HSBC يشكل فريق متخصص بالتحول والتمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط - (شاهد) .. أهم المعلومات عن مستشفى كفر الشيخ للأورام وموعد الانتهاء من الأعمال - شاهد.. محافظ كفر الشيخ يكشف تكلفة إنشاءات مستشفى الأورام بالمحافظة - Emerson Receives 2021 IoT Breakthrough Award for ‘Analytics Platform of the Year’ - "إيمرسون" تفوز بجائزة "آي. أو. تي. بريك ثرو 2021" عن فئة "أفضل منصة تحليلات لهذا العام" - شاهد.. تفاصيل مشروع محور دسوق كفر الشيخ - وزير الاتصالات يؤكد على أهمية تعميق التعاون الإقليمى والقارى لتحقيق التحول الرقمى فى أفريق -

أهم الأراء

الاوربيون وسفر 2021

طباعة
اسم الكاتب : بقلم خالد خليل


ارسل لى الدكتور البطوطي هذا الرجل المصري الخبير باقتصاديات السياحة في العالم والشرق واوربا تقريرا في غاية الاهمية من حيث مؤشرات الحركة الاوربية للسفر وهي القارة الاهم حيث يسافر منها نصف عدد السياح في العالم تقريبا او اكثر واعجبني التقرير الذي يتحدث عن بعض المؤشرات الايجابية واظهر الرغم ان الاوربيين  يحتفظون برغبة قوية في السفر ويخططون لرحلات 2021
 
وفقًا لأحدث تقرير لمفوضية السفر الأوروبية ETC والمتعلق بقياس نوايا السفر ومراقبة مشاعر الجمهور في أوروبا المتعلقة بالسفر في عشرة أسواق رئيسية ذات مصدر كبير الحجم، لا زال الأوروبيون يتمتعون بموقف مستقر وإيجابي تجاه السفر، لكن المخاوف من العدوى والمرض في الوجهة وقيود الحجر الصحي أدت إلى تأجيل الرحلات إلى العام القادم 2021.
 
أشار غالبية من شملهم الاستطلاع (نسبة 54%) إلى أنهم يعتزمون القيام برحلة في الأشهر الستة المقبلة.
 
نسبة 78% منهم يفضلون السفر المحلي أو داخل أوروبا (نسبة 38.8% منهم يفضلون السفر المحلي، ونسبة 39.2% يفضلون السفر داخل أوروبا)، بينما نسبة 22% يفضلون الرحلات الدولية.
 
نسبة 8% فقط لديهم نية للسفر قبل نهاية العام الحالي 2020
 
كما أشار المسح إلى أنه لا يزال القلق بشأن السفر مرتفعا حيث يتعين على الأوروبيين التغلب على القيود المعقدة والوباء المستمر، والمخاوف الأساسية لأولئك الذين يعتزمون السفر على المدى القصير هي تدابير الحجر الصحي أثناء الرحلة (14.9%)، وأعداد حالات COVID-19 المتزايدة في الوجهات السياحية (12.4%)، واحتمال الإصابة بالمرض في الوجهة (10%)، وبروتوكولات سلامة النقل والإقامة (9.9%) بالإضافة إلى التغييرات في قيود السفر أثناء الرحلة (9.8%).
 
الشرائح العمرية من 18 إلى 24 عامًا هي الأقل احتمالا للسفر في الأشهر الستة المقبلة.
 
الأنماط السياحية التي يفضلها أولئك الذين يخططون لاستئناف السفر في وقت أقرب كانت: رحلات الشواطئ والاستجمام (64.9%)، تليها رحلات المدن (20.3%)، ثم الرحلات الخارجية إلى الأماكن الطبيعية (14.9%)، ثم السياحة الثقافية (14.7%)، وزيارة الأقارب والأصدقاء 10%، ورحلات العمل 8.7%
 
كما هو متوقع، تسود المصادر الرقمية لإلهام السفر والحجز، حيث أقرت نسبة 66% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم سوف يعتمدون على المصادر الرقمية للتخطيط لرحلتهم القادمة، بينهم نسبة 85% يخططون للحجز عبر الإنترنت.
 
نسبة 13.6% ممن شملهم الاستطلاع لديهم خطط سفر قصيرة الأجل وينوون حجز رحلاتهم التالية من خلال منظم رحلات سياحية أو من خلال وكيل سفر.
 
ووفقا للمسح، يعطي الأوروبيون الأولوية للصحة والسلامة (21.4%) في رحلاتهم القادمة، لكنهم أيضًا يضعون في اعتبارهم راحة البال والاسترخاء (13.1%)، والقدرة على تحمل التكاليف (12.3%).
 
يعتزم 49.7% ممن شملهم المسح السفر بالطائرات، بينما نسبة 36.2% يعتزمون السفر بسياراتهم الخاصة في رحلاتهم القادمة على المدى القصير. نسبة 55.4% منهم يعتزمون القيام برحلتهم القادمة داخل أوروبا، بينما نسبة 34.1% يفضلون السفر برا.
 
يظل السفر الجوي هو الجزء الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لـ 20% من الأوروبيين.
 
سياسات الإلغاء المرنة لنسبة 10.4% ممن شملهم الاستطلاع تمثل عامل مهم لاتخاذ قرارات السفر بين جميع الأوروبيين، والتباعد الاجتماعي في الرحلات الجوية والنقل (9%)، ورفع قيود السفر بالكامل (9%)، بينما نسبة 10% منهم يفضلون السفر بعد حصولهم على لقاح COVID-19 أولا.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك