Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أشرف صبحي: مونديال اليد تحدي للحكومة المصرية - شاهد.. كالعادة ريهام سعيد تعتذر عن حلقة الثعلب - مطالب بوقف "صبايا الخير".. الثعالب تسقط ريهام سعيد في ورطة جديدة - "رونالدينيو المصري".. 10 معلومات عن أمير عادل بعد تعاقده مع الزمالك - شاهد..رامي رضوان معلنا إصابته بكورونا : خلوا بالكم من اللي جاي - ولي الدين لطفي: المعاملات المالية الرقمية سجلت زيادة 30% خلال 2020 في كريدي أجريكول مصر - بالفيديو.. وصية أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية - كريدي أجريكول مصر يفتتح أحدث فرعين الكترونيين في جليم ونادى الإسكندرية الرياضي سبورتنج ليص - السيسي يستقبل يستقبل وزير الدفاع اليونانى بحضور الفريق أول محمد زكي - شاهد.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض الإسكندرية لنوة قاسم - شاهد.. وزيرة التخطيط: برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر في تاريخ الدولة - مصر تشارك في المؤتمر الأول للمجلس العالمي لخدمات التكنولوجيا والأعمال - شاهد.. عرض لأهم المؤشرات التي تناولها بحث الدخل والإنفاق - مستثمرو السياحة يطالبون بمد وقف تحصيل الرسوم - جولة تفقدية لوزير الطيران بمحطة الأرصاد الجوية في العاشر من رمضان -

توك شو وستالايت

بالفيديو..استشاري طب نفسي: المتحرشون ليسوا مرضى

بالفيديو..استشاري طب نفسي: المتحرشون ليسوا مرضى
بالفيديو..استشاري طب نفسي: المتحرشون ليسوا مرضى
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

قال الدكتور كريم درويش،  استشاري الطب النفسي، إن أسباب التحرش مختلفة، منها النفسي والمجتمعية .
 
وأضاف " درويش" خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الاولى"، اليوم السبت، أن  للتحرش أسبابا نفسية مختلفة منها العدوان ومشكلات التربية، لافتا  إلى أن المشاكل النفسية لا تعني أن المتحرش مريض، كما أن لهذه الظواهر أسباب مجتمعية مثل تناول الإعلام والأفلام، بالإضافة إلى جانب قانوني آخر.
 
وتابع أن الحلول المختلفة سواء أكانت قانونية او مجتمعية أو رياضية تساعد على التعامل مع هذه الظاهرة، لافتا إلى أنه يوجد قوانين رادعة ضد التحرش لكن هذا الامر لم يلغي الظاهرة لأنه من الواضح أن هذا السلوك أكثر تعقيدا، فمن الصعب القول إنه يكتسب على كبر إلا بأسباب مرضية لكنه يتم تغذيته منذ الصغر سواء بالتربية الخاصة بالأب والأم والمجتمع والأصدقاء.
 
وأشار درويش إلى أن التحرش قد يكون محاولة لفرض السيطرة أو إطلاق العدوانية ضد الأخرين، لافتا إلى أن مجموعة الأخلاق والقيم "الأنا العليا" يبدأ الإنسان في اكتسابها منذ 6 سنوات، وبالتالي فإن الأخلاق القويمة تكتسب منذ الصغر والتجاوزات تكتسب منذ الصغر، وبالتالي فإن تربية الأطفال مهمة جدا.



 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك