Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا - بالفيديو.. معيط :مصر ثانى أفضل معدل نمو على مستوى العالم - بالفيديو.. صندوق مصر السيادي: أولوياتنا تعظيم الاستفادة من موارد الدولة - بالفيديو.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس:استثمارات القناة هذا العام بلغت 18 مليار دولار - بالفيديو.. التخطيط: زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 70% في عام 2020 - بالفيديو.. خبير اقتصادي: المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال خاص بالصحة العامة - قيد التحقيق.. جهينة: التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس الادارة - الوزراء يقرر إلزام جميع جهات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل بالتسجيل في منظومة الفاتو - شاهد.. حقيقة تقليص أعداد الموظفين في الدولة - رئيس الصندوق السيادي: أولويات الصندوق الاستثمار طويل الأجل وخلق فرص عمل تخلق استدامة - مصر للصوت والضوء" تدعو متحدي الإعاقة لحضور العروض مجانًا غدًا - وزير السياحة ومستشار الرئيس للشئون المالية يتفقدان متحف عواصم مصر بـ"الإدارية الجديدة" - ياسمين فؤاد: الانتهاء من تنفيذ خطتي الإصحاح البيئي بشركتي "العامة للبترول وزيتكو" - شعراوي: إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل لخدمات الإدارة المحلية بسوهاج وقنا - بنك مصر يقود تحالف مصرفي لتمويل مشروع "زد الشيخ زايد" -

توك شو وستالايت

شاهد .. فتاة صعيدية تواجه الثأر وتنهي عشرات الخلافات الثأرية بمبادرة درع التسامح

شاهد ..  فتاة صعيدية تواجه الثأر وتنهي عشرات الخلافات الثأرية بمبادرة درع التسامح
شاهد .. فتاة صعيدية تواجه الثأر وتنهي عشرات الخلافات الثأرية بمبادرة درع التسامح
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

كشفت صفاء عسران مؤسسة مبادرة درع التسامح لوقف الثأر في محافظات صعيد مصر،  سبب إطلاقها المبادرة، قائلة :" إنا من أهالي محافظة قنا وكانت تعاني من تلك الآفة  التي تعد  سرطان مدمر، وتسببت في قتل الآلاف من الشباب  كما أنه تيتم الآلاف من الأطفال ورملت النساء".
 
وقالت  "عسران" خلال مداخلة ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم السبت، إن الثأر تسبب في ارتفاع نسبة الفقر  وعدم وجود تنمية في الصعيد، لأن التركيز كله هناك على الثأر والقتل وشراء السلاح، لافتة إلى أنه مازالت الظاهرة موجودة بل تتزايد بأعداد رهيبة، وبخاصة في محافظات قنا وأسيوط وسوهاج، وهي عادة موروثة منذ مئات الأعوام.
 
وأشارت إلى أنه أول فتاة في صعيد مصر تحارب الثأر، كثيرة جدا، من خلال الجلسات العرفية مع الأهالي، وهو ما دفعها إلى إطلاق المبادرة لأن الأهالي هناك يرفضون الكفن ويرون أن فيه إهانة كبيرة، لافتة  إلى أن درع التسامح هو طريقة تشجيعية للشباب والأهالي لقبول الكفن لأنهم كانوا يرفضونه.
 
وأشارت عسران إلى أن الدرع يجرى تقديمه برعاية الحكومة، ويحمل اسم قيمة كبيرة جدا في مصر وهي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مضيفة : "بنقول للشباب الدولة معاك وتكرمك ونمنع حاجز المعايرات، ويتم تقديم الكفن وتقديم الدرع، وبهذا فنحن نشجع الشباب على قبول استلام الكفن، ونقدمه لعائلة ولي الدم المقتل الذي يتسلم الكفن".
 
وواصلت أنه بسبب المبادرة التي أطلقته انتهت أكبر خصومة ثأرية في تاريخ صعيد مصر


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك