Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أشرف صبحي: مونديال اليد تحدي للحكومة المصرية - شاهد.. كالعادة ريهام سعيد تعتذر عن حلقة الثعلب - مطالب بوقف "صبايا الخير".. الثعالب تسقط ريهام سعيد في ورطة جديدة - "رونالدينيو المصري".. 10 معلومات عن أمير عادل بعد تعاقده مع الزمالك - شاهد..رامي رضوان معلنا إصابته بكورونا : خلوا بالكم من اللي جاي - ولي الدين لطفي: المعاملات المالية الرقمية سجلت زيادة 30% خلال 2020 في كريدي أجريكول مصر - بالفيديو.. وصية أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية - كريدي أجريكول مصر يفتتح أحدث فرعين الكترونيين في جليم ونادى الإسكندرية الرياضي سبورتنج ليص - السيسي يستقبل يستقبل وزير الدفاع اليونانى بحضور الفريق أول محمد زكي - شاهد.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض الإسكندرية لنوة قاسم - شاهد.. وزيرة التخطيط: برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر في تاريخ الدولة - مصر تشارك في المؤتمر الأول للمجلس العالمي لخدمات التكنولوجيا والأعمال - شاهد.. عرض لأهم المؤشرات التي تناولها بحث الدخل والإنفاق - مستثمرو السياحة يطالبون بمد وقف تحصيل الرسوم - جولة تفقدية لوزير الطيران بمحطة الأرصاد الجوية في العاشر من رمضان -

مصر

أسامة هيكل: الإعلام صناعة كبرى لا يمكن الاستغناء عنها والأقمار الصناعية فرضت تحديات عليه

أسامة هيكل: الإعلام صناعة كبرى لا يمكن الاستغناء عنها والأقمار الصناعية فرضت تحديات عليه
أسامة هيكل: الإعلام صناعة كبرى لا يمكن الاستغناء عنها والأقمار الصناعية فرضت تحديات عليه
طباعة

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن الإعلام صناعة كبرى لا يمكن الاستغناء عنها طالما العقل البشري موجودًا.

وتابع هيكل، أن التطورات على مهنة الإعلام مع الأقمار الصناعية التي اختفت بها الحدود بين الدول وكذا الإنترنت جعل تحديات عديدة على الإعلام.

وأضاف أنه لا يمكن أن يكون هناك عالم بلا صحافة، ولكن الأدوات مختلفة، وأصبحت حرية الرأي والتعبير واقعا في ظل التطور التكنولوجي.

وأطلقت وزارة الدولة للإعلام اليوم السبت 21 نوفمبر، مؤتمر مستقبل الإعلام في العالم، "أونلاين" عبر الصفحة الرسمية للوزارة بسبب جائحة كورونا، والذي يهدف إلى وضع تصور للإعلام محليًا وَدَوْلِيًّا في ظل التحولات الذكية في صناعة الإعلام.

ويناقش المؤتمر أهم التحديات التي تواجه الإعلام في مصر والعالم، من خلال تحليل الواقع الحالي للمشهد الإعلامي في العالم.

كما يهدف المؤتمر إلى الخروج بتوصيات حول التعامل مع الإعلام الحديث، وتحديد المسئولية الأخلاقية للإعلام في ظل هذا التطور.

ويعد هذا المؤتمر منصة دولية لتبادل الأفكار والإطلاع على الخبرات العالمية المختلفة في مجال الإعلام وتطويره.

ويأتي المؤتمر بشكل جديد حيث يجمع بين الحضور الفعلي والمداخلات الحية والمسجلة للتغلب على الظروف الراهنة التي يشهدها المجتمع الدولي بسبب أزمة كورونا، واستغلالا للتطور التكنولوجي.

ويشارك في المؤتمر عدد من الوزراء المصريين والعرب والخبراء من 9 دول عربية وأجنبية.

وتدعو وزارة الدولة للإعلام المهتمين بتطوير الإعلام في مصر من خبراء وإعلاميين ومؤسسات إعلامية وطلبة الجامعات والمهتمين بالإعلام على مستوى العالم للمشاركة في المؤتمر اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة ،وتتلقى كل أسئلة المتابعين من مصر ومختلف الدول من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام التي ستبث المؤتمر على الهواء.

وأعلنت الوزارة، أنه من المقرر أن يشارك هشام الناظر، المدير الإقليمي لجوجل مصر، في المؤتمر.

ويشارك "الناظر" في الجلسة الخاصة بمناقشة الظواهر الإعلامية الجديدة في عصر العولمة، ويشاركه الحضور عدد من خبراء الإعلام في مصر و9 دول أخرى.

وشغل هشام الناظر المدير الإقليمي لجوجل مصر، منصب مدير الوكالات في "جوجل" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين 2018 و2019 في دبي.
كما شغل عدة مناصب في شركة "مارس"، وعمل في منصب مدير التسويق التجاري في شركة جيليت مصر.

كما تشارك منى غانم المري، رئيس نادي دبي للصحافة، في مؤتمر مستقبل الإعلام.

ومن المقرر أن تشارك المري في مناقشة العديد من المحاور الهامة التي تخص مهنة الصحافة ومواكبتها للمستقبل الرقمي.

ومنى غانم المري، إعلامية إماراتية ومسؤول إعلامي حكومي بدولة الإمارات وتترأس نادي دبي للصحافة منذ تأسيسه، كما شغلت منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة ، ونالت لقب "قائد عالمي شاب" من المنتدى الاقتصادي العالمي في 2014.

كما يشارك طارق العبادي، كبير موظفي التكنولوجيا للتحول الرقمي في شركة Microsoft، في مؤتمر مستقبل الإعلام الذي تعقده وزارة الدولة للإعلام يوم السبت القادم.

ومن المقرر أن يشارك " العبادي" في الجلسة الخاصة بمناقشة الظواهر الإعلامية الجديدة في عصر العولمة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك