Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مي فخري ليست الأولى.. أبرز 10 فنانات ارتدين الحجاب - بالفيديو.. معيط :23 مليار دولار استثمارات الأجانب في أدوات الدين بنهاية نوفمبر - بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا - بالفيديو.. معيط :مصر ثانى أفضل معدل نمو على مستوى العالم - بالفيديو.. صندوق مصر السيادي: أولوياتنا تعظيم الاستفادة من موارد الدولة - بالفيديو.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس:استثمارات القناة هذا العام بلغت 18 مليار دولار - بالفيديو.. التخطيط: زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 70% في عام 2020 - بالفيديو.. خبير اقتصادي: المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال خاص بالصحة العامة - قيد التحقيق.. جهينة: التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس الادارة - الوزراء يقرر إلزام جميع جهات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل بالتسجيل في منظومة الفاتو - شاهد.. حقيقة تقليص أعداد الموظفين في الدولة - رئيس الصندوق السيادي: أولويات الصندوق الاستثمار طويل الأجل وخلق فرص عمل تخلق استدامة - مصر للصوت والضوء" تدعو متحدي الإعاقة لحضور العروض مجانًا غدًا - وزير السياحة ومستشار الرئيس للشئون المالية يتفقدان متحف عواصم مصر بـ"الإدارية الجديدة" - ياسمين فؤاد: الانتهاء من تنفيذ خطتي الإصحاح البيئي بشركتي "العامة للبترول وزيتكو" -

سياحة وسفر

ظاهرة فريدة.. عماد فايز: الشمس ستتعامد على وجه تمثال رمسيس في المتحف المصري الكبير

ظاهرة فريدة.. عماد فايز: الشمس ستتعامد على وجه تمثال رمسيس في المتحف المصري الكبير
ظاهرة فريدة.. عماد فايز: الشمس ستتعامد على وجه تمثال رمسيس في المتحف المصري الكبير
طباعة

قال عماد فايز، مدير عمليات إنشاء المتحف المصري الكبير، إن الشمس ستتعامد على وجه تمثال رمسيس في المتحف المصري الكبير يوم عيد ميلاده، حيث يعد ذلك ظاهرة فريدة للغاية.

وتابع، خلال حواره ببرنامج "مصر بتبني" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "سيكون لدينا ظاهرتان لتعامد الشمس إحداهما في معبد أبو سمبل والأخرى هنا، وذلك يوم 14 أكتوبر".
 
 
وأضاف "فايز"، "هناك حافتان متواجدتان في المتحف تصلان في آخرهما إلى رأس الهرم الكبير ورأس الهرم الصغير"، معقبا: "نحاول أن نصنع تصميما يماثل عبقرية المصريين القدماء".
 
 
وأوضح: "المشروع تم بناؤه على هيئة مصاطب مثل المصريين القدماء قديما"، معقبا: "يمكن من فوق رؤية الهرم الكبير والثلاث الأهرامات أحيانا"، وفيما يخص القاعات، أشار إلى أن كل مكان داخل القاعة سيتمكن من خلاله رؤية الأهرامات.
 
 
وتابع: "هناك ما يسمى حائط الأهرامات الذي يضم 7 أهرامات، بالإضافة إلى الهرم الزجاجي، وأيضا هناك واجهة زجاجية عبقرية خلف المتحف".
 
 
وأشار إلى أن ساحة العرض الرئيسية ستضم تمثال الملك رمسيس وعمود من امبتاح والسلم العظيم الذي يحتوي على 94 قطعة أثرية نادر بشكل منظم، معقبا: "تجهيز مكان كل قطعة أثرية يعد مشروعا في حد ذاته، نتيجة ما تطلبه كل قطعة سواء من درجات حرارة أو نسب إضاءة".
 
 
وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، كشف عن موعد الانتهاء من المتحف المصري الكبير، مؤكدا أن الدولة تستهدف الانتهاء من المتحف بالكامل في منتصف 2021.
 
 
وقال "العناني"، خلال برنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار"، أن موعد الافتتاح سيتم تحديده وفقا للحالة الصحية في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، نظرا لأن الافتتاح سيشهد تواجد عدد كبير من رؤساء وملوك العالم، متابعا: "سيكون حاجة مبهرة".
 
 
وأضاف وزير السياحة والآثار أنه تم اكتشاف 100 تابوت و40 تمثالا بأقنعة ذهبية، مشيرا إلى أنه تم بناء خيمة كبيرة في سقارة ووكالات الأنباء العالمية كانت كثيرة جدا لتغطية هذا الكشف العظيم، متابعا: "دخلنا النهارده كل بيت في العالم بآثارنا وحضارتنا".
 
 
وأوضح الوزير أن منطقة سقارة كنز ولا يمكن أن تقل أهمية عن منطقة الجيزة، لافتا إلى أنه تم العثور على مقابر جماعية تحت الأرض، والعمل لا يزال مستمر مع الاستكشافات الجديدة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك